لفلي سمايل

رجل الأسد أو ذنيان جبلي للأمراض النسائية

تاريخ الإضافة : 16-4-1434 هـ

رجل الأسد أو ذنيان جبلي للأمراض النسائية

 

* رجل الأسد أو ذنيان جبلي: نبات عشبي معمر من فصيلة الورديات، ينبت في المروج والأحراج الرطبة وأطراف الأفنية وخصوصاً في الجبال.

- الساق مبرومة ومكسوة بشعيرات دقيقة، والأوراق مسننة كالمنشار ومكونة من 7 -9 أصابع، والأزهار صغيرة صفراء مشربة بالخضرة.

- حمض السالسليك، ومواد صابونية، وزيت طيار، وعناصر مرة، وفيتو سترولات.

 

* الجزء المستخدم: الأجزاء الهوائية.

- يستعمل لمعالجة التهاب المهبل عند النساء، بحمام مقعدي من مغلي رجل الأسد بالإضافة إلى كنباث الحقول وذنب الخيل وتبن الشوفان ولحاء قشر البلوط بنسب متساوية.

 

- يشرب المستحلب أو المنقوع لحالات الإسهال والتهاب المعدة والأمعاء.

 

- ويصنع منه مرهم وصبغة لعلاج الحك المهبلي عند السيدات.

- لا يستعمل أثناء الحمل، لأنه منشط للرحم.

 

- رجل الأسد تخفف الوزن وذلك بشرب مغلي رجل الأسد بمعدل ملء ملعقة كبيرة، حيث توضع في ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة عشر دقائق، ثم تشرب بمعدل ثلاثة أكواب يومياً، كما يستعمل رجل الأسد أيضاً للمرأة النفساء وذلك لمنع الإفرازات المهبلية وارتخاء الرحم أو البطن.

 

- ويستعمل لعلاج التهابات المبيض عند النساء، وكذلك لعلاج الإسهال والنزيف الداخلي، ولعلاج الأمراض المهبلية وارتخاء الرحم والبطن بعد الولادة والإجهاض المتكرر.

- أي إن رجل الأسد خاص بالأمراض النسائية ويوصف أيضاً لمعالجة السمنة والبول السكري، ويؤخذ عادة ملء ملعقة على كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب والمدة العلاجية أربعة أسابيع فقط، وليس هناك أضرار إذا اتبعت التعليمات وعدم تعدي الجرعة المحددة مرة واحدة في اليوم.

مواضيع ذات صلة

الرمان - Punica granatum تسعين عشبة في بيت العطار الرمان - Punica granatum

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..