لفلي سمايل

أغرب قصة انتحار في التاريخ + من عجائب الرؤساء + هل تسرح في الصلاة؟

تاريخ الإضافة : 15-12-1431 هـ

الموضوع الأول

 

أغرب قصة انتحار في التاريخ

 

* قد لا يصدق البعض هذه القصة لكثرة ما فيها من صدف غريبة، كما أن أحداثها تصلح لإثارة أكثر العقول إيمانا بأنها رأت وسمعت ما يكفي وأن ليس هناك ما يثير، غير قصص الخيال العلمي في السينما والتلفزيون. وقد كانت أحداثها الغريبة موضوع خطبة ألقاها رئيس «جمعية علماء التشريح في جرائم القتل» بأميركا، وأثارت دهشة مستمعيه في ذلك الحفل، ويفترض أنهم رأوا الكثير، ليس بسبب صدفها العجيبة فقط، بل ولتعقيداتها القانونية، فهي قصة جريمة قتل غير مسبوقة، ولا يمكن أن تتكرر بسهولة مرة أخرى.

 

- في 23 مارس 1994 بين تقرير تشريح جثة رونالد أوبوس أنه توفي من طلق ناري في الرأس، بعد أن قفز من سطح بناية مكونة من عشرة طوابق، في محاولة للانتحار، تاركا خلفه رسالة يعرب فيها عن يأسه من حياته ..

وأثناء سقوطه أصابته رصاصة انطلقت من إحدى نوافذ البناية التي قفز منها، ولم يعلم المنتحر أو من أطلق النار عليه وجود شبكة أمان بمستوى الطابق الثامن، وضعها عمال الصيانة، وكان من الممكن أن تفشل خطته في الانتحار.

 

- من الفحص تبين أن الطلقة التي أصابته انطلقت من الطابق التاسع. وبالكشف على الشقة تبين أن زوجين من كبار السن يقطنانها منذ سنوات، وقد اشتهرا بين الجيران بكثرة الشجار، ووقت وقوع الحادث كان الزوج يهدد زوجته بإطلاق الرصاص عليها إن لم تصمت، وكان في حال هيجان شديد بحيث ضغط من دون وعي على الزناد فانطلقت الرصاصة من المسدس، ولكنها لم تصب الزوجة بل خرجت من النافذة لحظة مرور جسد رونالد أمامها فأصابت في رأسه مقتلا! ..

والقانون ينص على أن «س» مدان بجريمة قتل إن هو قتل «ج» بدلا من «ك» من الناس، وبالتالي فالرجل العجوز هو القاتل، حيث أن شبكة الأمان كان من الممكن أن تنقذ حياة رونالد من محاولته الانتحار!! ..

وعندما وجهت التهمة للرجل بتهمة القتل غير العمد أصر هو وزوجته على أنهما دائما الشجار، وقال الزوج انه اعتاد على تهديد زوجته بالقتل، وكان يعتقد دائما أن المسدس خال من أي قذائف، وأنه كان في ذلك اليوم غاضبا بدرجة كبيرة من زوجته فضغط على الزناد وحدث ما حدث.

 

- بينت التحقيقات تاليا أن أحد أقرباء الزوجين سبق أن شاهد ابن الجاني، أو القاتل، يقوم قبل أسابيع قليلة بحشو المسدس بالرصاص. وتبين أيضا أن زوجة الجاني سبق أن قامت بقطع المساعدة المالية عن ابنهما، وأن هذا الأخير قام بالتآمر على والديه عن طريق حشو المسدس بالرصاص، وهو عالم بما دأب عليه أبوه من عادة تهديد أمه بالقتل عن طريق ذلك المسدس الفارغ ..

فإن نفذ تهديده مرة واحدة فسيتخلص من أمه وأبيه بضربة، أو رصاصة واحدة. وحيث أن نية الابن كانت القتل فيصبح بالتالي متورطا في الجريمة حتى ولو لم يكن هو الذي ضغط على الزناد، أو استخدم أداة القتل! وهنا تحولت تهمة القتل من الأب إلى الابن لقتله رونالد أوبوس.

ولكن استمرار البحث أظهر مفاجأة أخرى، فالابن المتهم لم يكن غير المنتحر، أو القتيل رونالد اوبوس، فهو الذي وضع الرصاصة في المسدس ليقوم والده بقتل والدته، وعندما تأخر والده في تنفيذ وعيده، وبسبب تدهور أوضاعه المادية قرر الانتحار من سطح البناية لتصادفه الرصاصة التي أطلقها والده من المسدس الذي سبق أن لقمه بالرصاصة القاتلة ..

وبالتالي كان هو القاتل وهو القتيل في الوقت نفسه، بالرغم من انه لم يكن من أطلق الرصاص على نفسه، واعتبرت القضية انتحارا، وعلى هذا الأساس أغلق ملفها.

 


الموضوع الثاني

 

هل تسرح في الصلاة؟

 

* العلاج موجود! ..

السرحان والتفكير في أمور الدنيا مشكلة لا يكاد ينجو منها أحد ..

حتى أن البعض قد ينقطع عن الصلاة بسببها ولا شك أن التركيز في الصلاة من أهم أركانها ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( أول ما يحاسب به العبد الصلاة: ينظر الله في صلاته, فإن صلحت صلح سائر عمله, و إن فسدت فسد سائر عمله ) ..

ويقول صلى الله عليه وسلم:( إذا نودي للصلاة يحضر الشيطان بين المرء ونفسه يقول اذكر كذا وكذا لما لم يكن يذكر حتى لا يدرى الرجل كم صلى ).

 

* ولعلاج مشكلة السرحان في الصلاة يجب تهيئة النفس قبل الصلاة بتخصيص دقيقة واحدة لتدبر عدة أمور ..

أولا: استحضار هيبة الله تعالى ..

- قبل أن تؤدي الصلاة هل فكرت يوماً وأنت تسمع الآذان بأن جبار السماوات والأرض يدعوك للقائه في الصلاة ..

وأنت تتوضأ بأنك تستعد لمقابلة ملك الملوك ..

وأنت تتجه إلى المسجد بأنك تجيب دعوة العظيم ذي العرش المجيد ..

وأنت تكبر تكبيرة الإحرام بأنك ستدخل في مناجاة ربك السميع العليم ..

وأنت تؤدي حركات الصلاة بأن هناك الأعداد التي لا يعلمها إلا الله من الملائكة راكعون وآخرون ساجدون منذ آلاف السنين حتى أضيئت السماء بهم ..

وأنت تسجد بأن أعظم وأجمل مكان يكون فيه الإنسان هو أن يكون قريباً من ربه الواحد الأحد ..

وأنت تسلم في آخر الصلاة بأنك تتحرق شوقاً للقائك القادم مع الرحمن الرحيم ..

الشوق إلى الله ولقائه نسيم يهب على القلب ليذهب وهج الدنيا ..

المستأنس بالله جنته في صدره وبستانه في قلبه ونزهته في رضى ربه ..

أرق القلوب قلب يخشى الله

وأعذب الكلام ذكر الله

وأطهر حب الحب في الله

 

ثانيا: يجب عقد النية والتصميم على التركيز في الصلاة ليتقبلها الله سبحانه وتعالى والاستعاذة من الشيطان ..

- عن أبو العلاء البياضي رضي الله عنه أن عثمان بن أبي العاص أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إن الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبسها علي. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( ذاك شيطان يقال له خنزب فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه واتفل على يسارك ثلاثا ) فقال: ففعلت ذلك فأذهبه الله عني. رواه مسلم.

- وهناك عدة نقاط يجب مراعتها أثناء الصلاة لأن الهدف من الصلاة ومن كل العبادات هو إصلاح القلب.

 

ثالثا: أننا في حديث مع الله فيجب ألا تؤدى الصلاة كمجرد مهمة ..

- فعندما تقرأ سورة الفاتحة في الصلاة تشعر بأنك في حوار خاص بينك وبين خالقك ذي القوة المتين.

فالصلاة مقسومة بينك وبين الله عز وجل ..

 

رابعا: استحضار المعنى ..

- بإشراك القلب والعقل مع اللسان في تدبر كل كلمة والإحساس بها وبمعناها قال الله تعالى:( والذين هم في صلاتهم خاشعون ) سورة المؤمنون: 2.

ويساعد عليه النظر إلى موقع السجود ..

 

خامسا: عدم النظر إلى السماء ..

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( ما بال أقوام يرفعون أبصارهم إلى السماء في صلاتهم ؟! لينتهين عن ذلك ، أو لتخطفن أبصارهم ) أخرجه أبو داود وصححه الألباني.

 

سادسا: عدم الالتفات ..

- لقول الرسول صلى الله عليه وسلم:( .. إن الله خلقكم ورزقكم فاعبدوه ولا تشركوا به شيئا. وأمركم بالصلاة ، وإذا قمتم إلى الصلاة فلا تلتفتوا فإن الله عز وجل يقبل بوجهه على عبده ما لم يلتفت ) صحيح الجامع.

 

سابعا: عدم التثاؤب ..

- لقول الرسول الله صلى الله عليه وسلم:( التثاؤب في الصلاة من الشيطان ، فإذا تثاءب أحدكم فليكظم ما استطاع ) أخرجه الترمذي وصححه الألباني.

عند التثاؤب يقبض الفكين على بعضهما جيدا أو بوضع اليد على الفم.

 

ثامنا: عدم التشكك ..

- لا يتشكك من أي هاجس فإذا تشكك من أي شيء كصحة وضوءه أو عدد الركعات .. استعاذ بالله من الشيطان وأكمل صلاته.

 

تاسعا: عدم القراءة سرا وأيضا عدم رفع الصوت عاليا ..

- فيجب أن يسمع نفسه فقط لقوله تعالى في سورة الإسراء: ( وَلا تَجْهَرْ بِصَلاتِكَ وَلا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلا ).

 

عاشرا: إتقان الصلاة ..

- وذلك يكون بالتأني في أدائها وإعطاء كل ركن حقه وزيادة عدد التسبيحات في الركوع والسجود ..

والدعاء عند السجود بتركيز في الرجاء في الله تعالى بإجابته ..

 

* عند تذكر ما ننسى من أمور الدنيا أثناء الصلاة يجب عدم الالتفات إليها لأن الله تعالى أقدر على تذكيرنا إذا دعونا بذلك بعد الصلاة ..

وهذه من الجهاد الذي سماه الصحابة الجهاد الأكبر ويجب عدم اليأس والاستسلام للهزيمة بترك الصلاة والانقطاع عنها بحجة أنها تحملنا ذنوبا بدلا من الحسنات ..

فهي حيلة أخرى من حيل الشيطان لتحقيق هدفه بإبعادنا عن الصلاة فمن لا تقبل صلاته لا يقبل عمله فما بالنا بمن لا يصلى أصلا ؟

 

انشرها ... عسى أن ينتفع بها أحد

 

الدال على الخير كفاعله

 


الموضوع الثالث

 

من عجائب الرؤساء

 

* من يصدق أن رئيسا للجمهورية يمكن أن يزهد في المنصب ويقرر أن يتركه لكي يتفرغ للتعبير عن عشقه للشطرنج ؟

الأولى الزهد في المنصب معقولة في غير بلادنا بطبيعة الحال ..

لكن الثانية غير معقولة في أي مكان بالكرة الأرضية .. باستثناء روسيا الاتحادية ، هذا حدث مع كيرسان ايليو مجينوف رئيس جمهورية كالميكيا الروسية التي تتمتع بالاستقلال الذاتي وتقع على ضفاف بحر قزوين أغلب سكانها من البوذيين.

 

- السيد إيليو مجينوف يرأس جمهورية كالميكيا منذ سبعة عشر عاما ( انتخب عام 1993 ) لكنه انتخب رئيسا للاتحاد الدولي للشطرنج بعد فترة قصيرة من توليه المنصب في عام 1995 حيث عرف عنه هوسه باللعبة وذيوع شهرته كلاعب ماهر ..

وطوال السنوات التي خلت ظلت تتنازعه الرغبة في التفرغ للهواية التي تعلق بها وعشقها ، ويبدو أنه فقد حماسه لرئاسة الجمهورية مؤخرا ، فأعلن أنه لن يطلب التجديد لنفسه

مكتفيا بأربع ولايات أمضاها في منصبه ..

وقال في تصريحات صحفية إنه لن يطلب من الرئيس الروسي أن يمدد له رئاسته للمرة الخامسة ، علما بأن رؤساء الجمهوريات التي تتمتع بالحكم الذاتي يعيّنون من قبل الكريملين ابتداء من عام 2004 ، وكانوا ينتخبون قبل ذلك طوال فترة رئاسته ..

 

- ظل صاحبنا يعتبر بلده جمهورية كالميكيا هي عاصمة الشطرنج في العالم ، ولذلك أنشأ في عاصمتها اليستا ما أطلق عليه مدينة الشطرنج وهى عبارة عن مجمع من المباني مخصص لأنشطة هواة اللعبة ..

الطريف أن رئاسة الرجل لاتحاد الشطرنج ليست مضمونة لأن لاعباً روسياً كبيرا اسمه أناتولى كاربوف ينافسه على هذا المنصب في انتخابات لشغل المنصب ستجرى في 29 سبتمبر ، في حين أن ولايته الرابعة لرئاسة الجمهورية تنتهي في 24 أكتوبر الذي يليه ..

 

- الذي حدث في ألمانيا أقل غرابة ، ذلك أن الرئيس الألماني كريستيان فولف الذي انتخب لمنصبه في 30 يونيو الماضي واجه مشكلة في تعليم ابنه ، حين اضطر إلى الانتقال من هانوفر حيث مقره وموطنه الأصلي إلى العاصمة برلين  لتولى مهام منصبه ..

إذ حاول إلحاق ابنه الصغير لينوس بإحدى الحضانات الحكومية ذات الأسعار الرمزية ، لكنه لم يجد مكانا له فاضطر إلى تسجيل ابنه على قائمة الانتظار لحين خلو أحد الأماكن ، حيث تشير الإحصاءات إلى أن في برلين نحو 117 ألف مكان في رياض الأطفال .. مقابل نحو 152 ألف طفل لمن هم تحت 6 سنوات ..

أما الذين تحت 3 سنوات فإن الأماكن المتوافرة لا تستوعب منهم سوى 43٪ من أطفال المدينة ..

وبسبب من ذلك يوضع عشرات الأطفال كل عام على قوائم الانتظار حتى تتوافر لهم الأماكن في الحضانات أو في المدارس الابتدائية ..

 

- ولأن الرئيس الألماني خارج مكتبه مواطن عادي شأنه شأن غيره من خلق الله ، فإنه عجز عن إلحاق طفله بحضانة الحي الذي يقيم فيه ، وحين تحدث عن هذا الموضوع إلى وسائل الإعلام فإنه ذكر أن منصبه يحظى باحترام كبير حقا .. لكن ذلك لا يعنى أن يغير من نمط حياته هو وعائلته أو أن يعاملوا معاملة خاصة تميزهم عن غيرهم من المواطنين ..

الطريف أن وسائل الإعلام الألمانية حين اهتمت بالخبر وأبرزته فإنها لم تركز على عجز الرئيس عن إلحاق ابنه بالحضانة واعتبرت ذلك أمرا عاديا لا يثير الانتباه ، ولكنها اعتنت بالأمر بحسبانه دليلا على وجود أزمة نقص في الحضانات بالعاصمة ..

 

- إن رئيس جمهورية الاتحاد الروسي الصغيرة لم يجد في منصب الرئاسة ما يغريه بالاستمرار فيه حتى آخر نفس وأدرك أن رئاسته لاتحاد الشطرنج توفر له متعة لا يجدها وهو رئيس ، فانحاز وراء حسّه الإنساني .. معرضا عن أبهة السلطة وهيلمانها ..

 

- أما الرئيس الألماني فلم ينس أنه في الأصل مواطن كل الذي حدث له أنه حين انتخب انتقل من هانوفر إلى برلين ..

في حين أن الرؤساء الذين نعرفهم ما إن يقبض الواحد منهم على منصبه حتى ينتقل من مصاف البشر إلى مصاف غير البشر ..

ولذلك كان طبيعيا أن يعجز المستشار الألماني عن حجز مكان لابنه في الحضانة.

 

فهمي هويدي

 

مع التحية لـ

Samer

 


الموضوع الرابع

 

دعـاء الهم والغــم

 

* عن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:( ما أصاب أحد قط هم ولا حـزن فقال: اللهم إني عبدك ، وابن عبدك ، وابن أمتك ، ناصيتي بيدك ، ماض فيّ حكمك ، عدل فيّ قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري ، وجلاء حزني ، وذهاب همي. إلا أذهب الله عز وجل همه ، وأبدله مكان حزنه فرحاً. قالوا: يا رسول الله ! ينبغي لنا أن نتعلم هؤلاء الكلمات ؟ قال: أجل ينبغي لمن سمعهن أن يتعلمهن ) رواه ابن حبان وصححه الألباني.

 


الموضوع الخامس

 

سر الاشمئزاز

 

* بعض الحشرات مثل الصراصير والذباب وغيرها فإنك تشعر بالتقزز والاشمئزاز. هذا شعور صحي لأنه يجعلك تنفر من تلك الحشرات لتبتعد عنها وتصبح هكذا في مأمن من الأضرار والأمراض التي قد تلحقها بك.

 

* لكن ما السبب في هذا الشعور بالتقزز عند عند رؤية بعض الحشرات؟!

- تقول إحدى الدراسات التي نشرها أحد مراكز الصحة العامة والطب بإنجلترا أن هذا الشعور ينبع من الجهاز المناعي للجسم الذي يستشعر مدى الخطر النابع من هذه الكائنات فيقوم بإنتاج هذا الشعور ليجعل الإنسان يبتعد عن مركز هذا الخطر.

 

- قام الباحثون باختبار هذه التجربة على حوالي 40 ألف شخص حيث عرضت عليهم مجموعة من الصور لبعض الزواحف والحشرات وتم قياس الشعور الذي تولد لدى هؤلاء الأشخاص أمام تلك الصور.

- كانت النتيجة غريبة جدًا فكلما زاد الخطر الناتج عن الحشرة زادت كمية الميكروبات التي تحملها وزاد الشعور بالاشمئزاز والتقزز.

 

- في النهاية أكدت الدراسة أن الأشخاص الأكثر حساسية من رؤية الحشرات هم الأشخاص الأكثر أمنًا ووقاية من الأمراض.

 

مع التحية لـ

desert_roses

مواضيع ذات صلة

المجموعة رقم 286 المجموعات المجموعة رقم 286
المجموعة رقم 202 المجموعات المجموعة رقم 202

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (2)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

عبده

إبداع من هذا الموقع..................

محمدالقوي

الموضوع الأول أغرب قصة انتحار في التاريخ قصة رائعة ولكنها في نفس الوقت خيالية ومؤلفة ولم تحدث في عام 94 http://en.wikipedia.org/wiki/Ronald_Opus http://www.snopes.com/horrors/freakish/opus.asp