لفلي سمايل

المجموعة رقم 204

تاريخ الإضافة : 3-1-1427 هـ

الموضوع الأول

    اللص الظريف

 

- مثلما قد يكون المضحك مبكياً.. كذلك قد يكون المبكي مضحكاً. هذا ما جسدته الواقعة العجيبة التي حدث للمواطن (خ.س) الذي فقد سيارته بعد تعرضها لحادث سرقة قبل بضعة أيام.

 

بداية القصة تعود إلى خطأ ارتكبه سائق العائلة حين ترك السيارة أمام المنزل وهي تدور، فقد كان يريد إحماءها، وغاب داخل المنزل لبضع دقائق لم يكن يعلم أنها كافية لتمكين بعض اللصوص من الاستيلاء عليها وسرقتها. فوجئ السائق ومعه كفيله باختفاء السيارة، ولم يكن من حل سوى إبلاغ الشرطة بالواقعة، عسى أن يكون التبكير بالبلاغ سبباً في سرعة ضبطها مع السارقين.

 

لكن السيناريو سار على غير المتوقع، فلم تمر أربع ساعات على السرقة حتى فوجئ المواطن بورقة كتبت بأسلوب تكسوه عبارات الندم تم ادخالها من تحت باب منزله تفيد بمكان السيارة (حسب كروكي تم إرفاقه) كما تحمل اعترافاً بسرقة السيارة وأسفا واستغفاراً عما حدث!.

 

السارق النادم لم ينس أن يطمئن صاحب السيارة بأن سيارته سليمة ولم يؤخذ منها شيء، كما أرفق بالخطاب مفتاح السيارة ليتمكن صاحبها من قيادتها بعد أن يستعيدها من المكان المحدد، طالباً من المالك أن يسامحه وأن يدعو له بالهداية!!

 

الواقعة الطريفة انتهت باستعادة السيارة المسروقة (كامري 2000). وما زال صاحب السيارة يعيش الدهشة من النهاية غير المتوقعة.. حيث بدا الأمر وكأنه كابوس مزعج وانقشع على طريقة الأفلام الخيالية!! .


الموضوع الثاني
 

وأجمل الفواكه الرمّان.. يأكله الجائع والشبعان

 

- يحتوي ثمر الرمان الحلو على 10.1% مواد سكرية، 1% حامض الليمون، 84.20% ماء، 2.91% رماد، 3% بروتين، 2.91% ألياف ومواد عفصية وعناصر مرة وفيتامينات (A, B, C) ومقادير قليلة من الحديد والفوسفور والكبريت والكلس والبوتاس والمنغنيز وفي بذوره ترتفع نسبة المواد الدهنية 7-9%.

- وقد اكتشف العلماء أن الرمان غني في عناصره الغذائية وخاصة بالفيتامينات وله خواص وقائية وعلاجية عظيمة فهو مسكن للآلام ومخفض للحرارة ويفيد في حالات العطش الشديد أثناء الطقس الحار وقابض لحالات الإسهال ومانع للنزيف وخاصة الناتج عن البواسير والأغشية المخاطية.

 

- وعصيره يشفي بعض حالات الصداع وأمراض العيون وخاصة ضعف النظر وإن مغلي أزهار الرمان يفيد في علاج أمراض اللثة وترهلها.

- وللرمان فائدة لحالات الحمى الشديدة والإسهال المزمن والدوسنتاريا الأمبية ولطرد الديدان المعوية خاصة الدودة الشريطية وعلاج البواسير، كما هو نافع للبرد والرشح ولعلاج الأمراض الجلدية والجرب وذلك بخلط مسحوق قشوره الجاف مع عسل النحل واستعماله يومياً على شكل دهان موضعي.

 

- وقد عرف الفراعنة قتل ديدان البطن بواسطة حرق قشور الرمان وخلطها بالعسل، والادهان بهذا المخلوط ينفع لإزالة آثار الجدري وأما ذر القشور المحروقة على الجروح والقروح المزمنة فإنه يشفيها.

- وتساعد أزهار الرمان بالإضافة إلى إيقاف النزف وعلاج الإسهال المزمن، على قطع السيلان الأبيض من المهبل.

 

- وقد ورد في عدة روايات من أهل بيت العصمة والنبوة توصي بتناول الرمان وتصف بعض مزاياه التي أكدها الطب الحديث فمنها ما روي عن الإمام علي رضي الله عنه أنه قال: كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة.

وقال رضي الله عنه: أطعموا صبيانكم الرمان فإنه أسرع لألسنتهم.

وقال رضي الله عنه لصعصعة بن صوحان: كله مع قشره (أي مع شحمه) فإنه يذهب بالحفر (صفرة تعلو الأسنان) وبالبخر (النتن في الفم) ويطيب النفس.

وعنه رضي الله عنه: أكل الرمان يزيد في ماء الرجل ويحسن الولد.

وعن عبد الله بن الحسن رضي الله عنه قال: كلوا الرمان ينفي أفواهكم.

 

- وقال الأعسم في منظومته:

وسيد الفواكه الرمـــان    يأكله الجائع والشبعـان

منور قلوب أهل الديـن    ومذهب وسوســة اللعين


الموضوع  الثالث
 

أصلع ويتفلسف

 

- يقول الشيخ العوضي :

كان عندنا زميل تركي ،يقول لما كنت أدرس في الجامعة التركية كان ضمن الطلاب طالب متدين ، حافظ للقرآن ، فطن ذكي ، صاحب بديهة ..

وكان أحد الأساتذة الذين يدرسوننا أستاذُ علماني خبيث ، دائماً يدس السم في حديثه ، يغمز بعض الأحكام الإسلامية ،ويعرض ببعض تشريعاته ..

وفي إحدى محاضراته ، أخذ يتكلم ويقول " القرآن كتابنا العظيم وتراثنا القديم فيه أخلاق ومواعظ ،لكن ليس فيه كل شئ " ..

فقام له هذا الطالب وقال يادكتور ،الله يقول في كتابه " وكل شئ ٍ أحصيناه في إمامٍ مبين " والإمام المبين هو القرآن العظيم فكيف تقول ليس فيه كل شئ ..

فغضب هذا الدكتور وقال " أنت تقول أن فيه كل شئ " قال الطالب نعم فقال الدكتور طيب هل صلعتي هذه موجودة في القرآن ، وكان الدكتور أصلع منذ صغره ، فلم ينبت له شعر أبداً ..

فقال الطالب نعم يادكتور صلعتك موجودة في القرآن ، فقال الدكتور أين صلعتي في القرآن ..

فقال الطالب موجودة في قول الله عز وجل " والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه والذي خبث لايخرج إلا نكدا " أنت عقيدتك خبيثة وفكرك خبيث لذلك لم يطلع لك شعر ..

يقول فضجت القاعة بالضحك وصار هذا الأستاذ أضحوكة الجامعة .


الموضوع  الرابع
 
تحبني والا ما تحبني
 
المجموعة رقم  204
 

الموضوع  الخامس

صور منوعه

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

المجموعة رقم  204

مواضيع ذات صلة

المجموعة رقم 202 المجموعات المجموعة رقم 202
المجموعة رقم 200 المجموعات المجموعة رقم 200

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (1)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

روح الدنيا

صراحه مره حلوه الصور اشكركم