لفلي سمايل

نحلة أسرع من سوبر كمبيوتر - صور

تاريخ الإضافة : 24-1-1428 هـ

نحلة أسرع من سوبر كمبيوتر - صور

 

* لقد وجد العلماء أن النحلة تستخدم الأشعة الفوق بنفسجية للرؤية، وهذه الأشعة تتميز بأن موجاتها قصيرة، لذلك تستطيع النحلة الرؤيا بشكل أسرع بكثير من الإنسان. لأنه يجب عليها التمييز بسرعة أثناء طيرانها من أجل البحث عن غذائها بين الزهور.

- والنحلة عندما تشاهد فيلم فيديو، فإنها لا ترى إلا صوراً ثابتة، لأن سرعة الرؤية لديها أكبر من الإنسان، ولذلك فإن الصور المتتالية والتي لا تميزها أعيننا فنراها وكأنها تتحرك، فإن النحلة تميز هذه الصور صورة صورة.

 

* سرعة المعالجة عن النحلة:

- يقول العلماء إن النحلة تستطيع القيام بمليون مليون عملية حسابية في الثانية الواحدة، وهذا يعدّ أسرع من أي جهاز كمبيوتر في العالم [Byte Magazine, October, 1992]!

 

نحلة أسرع من سوبر كمبيوتر - صور

- صورة بالألوان الحقيقية لعين النحلة وتظهر باللون الأحمر، وتظهر عليها أكثر من 30 ألف عدسة ضوئية فائقة!! مما يجعل النحلة ترى أفضل منا بكثير، ويحاول العلماء اليوم صنع كاميرا بعدسات تشبه عين النحلة، ولكنهم يقفون عاجزين أمام روعة التصميم الإلهي المحكم لهذه العين.

 

- تتألف عين النحلة من آلاف العدسات الصغيرة، وهي عبارة عن عدسات لها شكل سداسي، وقد وجد العلماء أن هذا التصميم يساعد النحلة على الرؤيا عبر الغابات ولتتحاشى الاصطدامات أثناء طيرانها وبخاصة عندما تطير وسط حشد من النحل.

- ويعجب العلماء الماديون كيف استطاعت النحلة تطوير عملية الرؤيا عندها، مع العلم أن دماغها يحوي آلاف الملايين من الخلايا، وأن حجم هذا الدماغ لا يزيد على حجم رأس الدبوس.

 

نحلة أسرع من سوبر كمبيوتر - صور

- تأمل معي أخي القارئ هذا الرأس لنحلة لا يتجاوز حجم دماغها رأس الإبرة، وعلى الرغم من ذلك يحوي آلاف الملايين من الخلايا، تعمل جميعها بسرعة مذهلة تعجز أضخم أجهزة الكمبيوتر في العالم عن تقليدها، فسبحان الله!.

 

- ويقول البروفيسور لي أحد مصممي العين الاصطناعية التي حاول من خلالها تقليد عين النحلة: إنني "كم أود أن أفهم كيف تستطيع الطبيعة تكوين طبقة فوق طبقة من البنى الكاملة المنظمة بدون الحاجة إلى تقنية دقيقة ذات تكاليف باهظة" [www.bbc.co.uk].

 

- إن الجواب نجده في قول الحق تبارك وتعالى: ( بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ * ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ * لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) الأنعام: 101-103.

 

المصدر

موسوعة الإعجاز العلمي

في القرآن الكريم والسنة المطهرة

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (17)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

ابتهاج مشموشي

سبحان الله بديع السموات والأرض وهو على كل شيءٍ قدير

المكاوي

سبحان الله القادر على كل شيء

ميسم

لا إله إلا الله وسبحانه ما أعظم خلقه وقدرته أليس هو القائل في كتابه ( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق )

حسين

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين شكرا لكم وبارك الله فيكم على هذه المعلومات الجميله

muna

سبحان الله

YOOMA

سبحان الحي القيوم خالق كل شئ وهو اللطيف الخبير

رحيم

سبحان الله العظيم الاعظم

Mohamed Gabr

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

بوبدر

سبحان الخالق البارئ

Amr Abdel hAmid

سنريهم اياتنا فى الافاق وفى انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق

dreamy queen

لا يسعه المرء عند قرائته لهذه المعلومات إلا أن يقول سبحان الخالق العظيم الذي أبدع و صور .

iman

نتمنى ان تردوا على هذا العالم بالآية القرآنية المكتوبة وأن تقولوا له ليست الطبيعة التي استطاعت أن تكون هذه العين وإنما الله الذي خلقك وخلق الكون وما فيه.. لا إله إلا الله العلي العظيم مالك الملك ذوالجلال والإكرام سبحانه.

أماني

سبحان الله ما أعظمه من خلق.. شكراا جزيلا لكم على هذه المعلومات المفيدة والفريدة..

فاطمه

سبحان الله القادر العظيم الله يبارك لكم على المعلومات القيمة

ابوعبدالله

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

أحمد سيال

سبحان الله تحياتي وألف شكر على المعلومات الرائعة

ناصر علام

سبحان الله فى الارض وفى السماء الله اكبر الله اكبر