لفلي سمايل

لودفيج فان بيتهوفن Ludwig Van Beethoven

تاريخ الإضافة : 20-3-1433 هـ

لودفيج فان بيتهوفن Ludwig Van Beethoven

 

* ولد لودفيج فان بيتهوفن أشهر المؤلفين الموسيقيين قاطبة في عام 1770 في مدينة (بون ) في ألمانيا وقد ظهرت مواهبه في سن مبكرة وتعود أول أعماله المكتوبة إلى عام 1783 وقد زار فينا وهو شاب صغير حيث تعرف على موزارت ولكن لمدة قصيرة وفي عام 1792 رجع إلى فين وتتلمذ لمدة من الزمن على أستاذه هايدن الذي كان أشهر مؤلف موسيقي في فيينا في ذالك العهد (وكان موزارت قد توفي في السنة السابقة) وهكذا فقد كان بيتهوفن مجبراً على أن يقيم في فيينا عاصمة العالم الموسيقية في ذلك الزمن بقية حياته.

- اشتهر كعازف وأستاذ ثم أصبح مؤلفا موسيقيا وافر الإنتاج وقد استطاع أن يبيع إنتاجه للناشرين بكل سهولة وذلك لنمو شهرته السريع.

 

- وعندما قارب بيتهوفن الثلاثين من العمر أخذت أعراض الصمم تظهر عليه وقد تأثر بيتهوفن بهذه الأعراض المنذرة بالشؤم وفكر لمدة من الزمن في الانتحار.

- الأعوام الواقعة بين 1802  1815 تعتبر أحيانا الفترة الوسطى في حياة بيتهوفن الفنية وفي أثناء هذه الفترة وحالما بدأ صممه يزيد باستمرار بدأ ينسحب تدريجيا اجتماعيا وهذا ما جعل الناس يعتقدون أنه أصبح مبغضا ومضجرا , ويذكر أنه لم يتزوج أبداً.

- استمر إنتاج بيتهوفن الموسيقي في غزارته رغم صممه واستمر في النجاح وفي أواخر الأربعينات من عمره أصبح صممه كاملا وكنتيجة لذلك لم يعد يعزف في حفلات عامة وانسحب اجتماعيا وأصبحت أعماله أقل وصعب فهمه وقد أصبح يؤلف لنفسه ولبعض المستمعين المثاليين في المستقبل وقد زعم بعضهم انه قال لنقاده:( إنني لا أعزف لكم ولكن للأجيال القادمة ) وقد توفي بيتهوفن عام 1827 في فيينا في السابعة والسبعين من عمره.

 

- وقد اشتمل إنتاج بيتهوفن على تسع سنفونيات واثنتين وثلاثين سوناتا وخمس كونشيرتات للبيانو وعشر سوناتات للبيانو والكمان وسلسلة من الموسيقى الوترية والموسيقى الصوتية وموسيقى المسارح وكثيرا غيرها.

- يعتبر بيتهوفن حلقة الانتقال بين الموسيقى الكلاسيكية و الموسيقى الرومانسية وان أعماله هي مصدر الهام للكثيرين من عباقرة الرومانسية.

 

* معلوم أن الموسيقى أصلا محرمة شرعا , وأوردنا هذه الشخصية من باب المعرفة بالشخصيات المشهورة عالمياً.

مواضيع ذات صلة

جنكيز خان Genghis Khan المائة الأوائل جنكيز خان Genghis Khan
وليم شكسبير William Shakespeare المائة الأوائل وليم شكسبير William Shakespeare

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..