لفلي سمايل

أكثر الدول فوزاً بجائزة نوبل

تاريخ الإضافة : 17-2-1432 هـ

* ظهرت جائزة "نوبل" للوجود بعد أن أوصي مخترع الديناميت السويدي "ألفريد نوبل" بتقديمها كجائزة سنوية في وصيته التي وثّقها في (النادي السويدي - النرويجي) في السابع والعشرين من نوفمبر لعام 1895.

 

- وقد أقيم أوّل احتفال لتقديم جائزة "نوبل" في الآداب، الفيزياء، الكيمياء، والطب بالأكاديمية الملكية الموسيقية في مدينة "ستوكهولم" السويدية عام 1901 ، ولكن ابتداءً من عام 1902، قام الملك السويدي"أوسكار الثاني" بتسليم جائزة نوبل للأشخاص الحائزين عليها، وذلك بعد تردّده في البداية لتسليم جائزة وطنية لغير السويديين، ولكنه تقبّل الوضع فيما بعد لإدراكه لكمية الدعاية العالمية التي ستجنيها "السويد" ، وتُسلّم جوائز "نوبل" في احتفال رسمي في العاشر من ديسمبر من كل عام .. أي يوم وفاة "ألفريد نوبل" الأب الروحي لجائزة "نوبل" ، وتسلم جائزة نوبل للسلام في مدينة "أوسلو" بينما تسلم الجوائز الأخرى من قبل ملك السويد في مدينة "ستوكهولم".

 

- والجائزة هي عبارة عن شهادة وميدالية ذهبية ومبلغ مالي قدره عشرة ملايين كرونة ، وإذا حصل أكثر من شخص على الجائزة في نفس المجال يتم تقسيم المبلغ عليهم ولا يشترط أن يقسم بالتساوي.

- وقد لاقت جائزة "نوبل" انتقادات واسعة من أهمها التشكيك في حيادية الجائزة خاصة في مجال السلام والاقتصاد ، وكذلك عدم تخصيص جائزة "نوبل" للرياضيات.

والآن سنتعرف على أكثر الدول فوزاً بتك الجائزة القيمة ...

 

أكثر الدول فوزاً بجائزة نوبل

أكثر الدول فوزاً بجائزة نوبل

أكثر الدول فوزاً بجائزة نوبل

أكثر الدول فوزاً بجائزة نوبل

أكثر الدول فوزاً بجائزة نوبل

أكثر الدول فوزاً بجائزة نوبل

أكثر الدول فوزاً بجائزة نوبل

أكثر الدول فوزاً بجائزة نوبل

أكثر الدول فوزاً بجائزة نوبل

أكثر الدول فوزاً بجائزة نوبل

مواضيع ذات صلة

أغنى أغنياء العالم 2007 إحصائيات عالمية أغنى أغنياء العالم 2007
أفضل 10 مطارات في أوروبا إحصائيات عالمية أفضل 10 مطارات في أوروبا

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (13)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

الاستاذ مصطفى السواق

اين العرب من كل هذا الله يرحمك يا السادات بطل الحرب و السلام ونجيب محفوظ

هاشم

هل الأسد وأعوانه يقرأون مثل هذه المقاولات ويسألون أنفسهم أين شعوبهم من هذا تراهم يجيبون أنفسهم انهم ملتهون بالثوراة

هــدى الاسلام

ما شاء الله ... ولا ننسى مصر من ضمن تلك القائمة فقد حصل على هذه الجائزة الكثيرون من المبدعين أمثال نجيب محفوظ ، د- أحمد زويل ، أنور السادات ..... إلخ بارك الله فيكم وزادكم تألقاً وتميزاً

ahmmed_2012

كنت اتمنى ان ارى مصر بين هذه الدول حيث فاز منها الكثير من ابنائها على سبيل المثال الدكتور احمد زويل الرئيس انور السادات الكاتب نجيب محفوظ و اخرون

عبدالمنعم محمد أبوزيد

لكي تكمل الفائدة يرجي عمل ملخص يوضح الترتيب التنازلي لعدد مرات فوز الدول بالجائزة .. حتي تظهر اسماء دول عربية مثل مصر والسعودية واليمن .. جزى الله القائمين علي هذه المجموعة خيرا لما يبذلونه من اعمال مفيده وهادفة.

نسرت

شكرا...شكرا....شكرا

وليد بن محمد

ولا ننسى ان اصغر من حصل على جائزة نوبل الاستادة توكل كرمان اليمنية حفظها الله وتعتبر فخر لجميع العرب والمسلمين ، تقديري

المشتاقة الى الله

ان شاء الله تدخل الدول العربية وكل الدول الاسلامية في هذه القائمة وهذا شئ مش مستبعد او مستحيل فتلك الدول هي نفسها كانت ترسل طلابها في بعثات للدول العربية للتعلم في زمن اوج الحضارة الاسلامية وانا اقولها باعلى صوت اني واثقة كل الثقة بشباب هذه الامة وبامل التقدم والتحضر من خلالهم .

ملح الحياه

ولاول مره سوف يتم اضافة المملكه العربيه السعوديه بلاد الحرمين الشريفين ضمن الدول الحائزه على جائزة نوبل للسلام بجميع فروعها ان شاء الله . * دام عزك يا وطن يا سعودي ودام مجدك يا عالم واقوى مرشح خليجيا وعربيا وعالميا لفئة الشباب لنيل الجائزه باذن الله . وفوق هام السحب يا اغلى ثرى مجدك لقدام وامجادك وراء من حكى فيك حسادك ترى ما درينا عن حسادك اللي فيك حكوا ..

محمد ابراهيم

كثر الف خيرك على الموضوع الراقى والجهد الطيب

المايسترو

احلا مجموعه قريت منها .. وفي نوبل كم حظ العرب اكيد قليل جدا جدا

أم حلا

أخواتي الأعزاء ... أحب أعلنها صريحة وأمام الجميع المجموعة هذي قوية ... هذي مجموعة مش طبيعية ... فايدة وذوق وعلم ... هذي مجموعة مية مية

شيرين

جزاكم الله خيراً ... موضوعات جميلة ومميزة ومعلومات قيمة ... مزيداً من الرقي لأحلي مجموعة عربية لفلي سمايل