الجمعة 18/04/2014 م    الموافق 18/6/1435 هـ
بحث متقدم

 
ارشيف الرسائل / إحصائيات عالمية

أفيد عشر نباتات طبية في العالم

تاريخ الإضافة : 23/10/1432 هـالزيارات : 49111التعليقات : 10 الرسالة السابقة في قسم [ إحصائيات عالمية ]الرسالة التالية في قسم [ إحصائيات عالمية ]حفظ الرسالةارسل لصديقطباعةتقييم


أفيد عشر نبـــاتات طبية في العالم

Top 10 Most useful medicinal Plants in the World

 

* معظم الأدوية الكيميائية التي بين أيدينا اليوم منشأها الأول الأعشاب الطبية، أو أنها محاكات مخبرية لمادة طبيعية وجدت في نبات طبي ما، مثل حمض الصفصاف المستخرج من نبات الصفصاف والمستعمل في صناعة المسكنات على نطاق واسع.

- النباتات الطبية كانت عبر آلاف السنين سبب للشفاء والتداوي، لأنها تحتوي على Terpenes C5H10" تيربينس" وهي مواد طبيعية ذات وزن جزيئي منخفض، وبإمكانها أن تجتاز الأغشية الخلوية بسهولة "الشيء الذي يستعصي أحيانا على الدواء الكيميائي"، محدثة تفاعلات بيولوجية تؤدي إلى الشفاء الآمن، من خلال حركية دوائية ذات فلسفة خاصة لا يكمن محاكاتها كيميائيا.

 

- يشهد العالم الآن ردة نحو استعمال الأعشاب الطبية، وخاصة في الدول التي تمتلك خبرات طبية عميقة. ويرى بعض العلماء أن القرن الحالي سيشهد تحولات جذرية على صعيد التعامل مع الأدوية الكيميائية.

- حسب بعض الإحصائيات 80% من أطباء الولايات المتحدة يستعملون الأعشاب في علاج مرضاهم كعلاج مساعد، فمشفى جامعة " ميريلاند - Maryland " هو واحد من الكثير من المشافي ومراكز الأبحاث التي تستعمل الأعشاب كعلاج مساعد وأحيانا كعلاج أساسي، في علاج مرضاهم.

 

- نورد هنا شرحا عن عشرة نباتات طبية مستندين إلى مصادر علمية تعتبر ذات مرجعية على المستوى العالمي، وأما المعلومة التي لم يُذكر مصدرها فهي من المرجع الأمريكي للأعشاب الطبية.

- والهدف هو جذب الانتباه إلى عناصر الشفاء الكامنة في الأعشاب الطبية، و إذا أشرنا في بعض الأحيان إلى استعمال نبات ما، فهذا لا يعني تجاوز دور الطبيب، وإنما مرده إلى أن جميع الأعشاب المذكورة هنا تعتبر نباتات آمنة ضمن الجرعات المحددة حسب تقييم كل من:

1- منظمة "الغذاء والدواء الأمريكية- FDA"، وهي هيئة تتمتع بقدرات بحثية واسعة، وقراراتها العلمية التي تنشرها تأخذ بها كل دول العالم تقريبا بمعزل عن السياسة.

2- الهيئة الألمانية للأعشاب الطبية المعروفة باسم Commission e/ Germany.

3- الهيئة الأوربية لسلامة الغذاء و الدواء.

4- المرجع العشبي الأمريكي.

 

أفيد عشر نباتات طبية في العالم

أفيد عشر نباتات طبية في العالم

أفيد عشر نباتات طبية في العالم

أفيد عشر نباتات طبية في العالم

أفيد عشر نباتات طبية في العالم

أفيد عشر نباتات طبية في العالم

أفيد عشر نباتات طبية في العالم

أفيد عشر نباتات طبية في العالم

أفيد عشر نباتات طبية في العالم

أفيد عشر نباتات طبية في العالم




الرسالة السابقةالرسالة التالية
 

 
 

 

shafeg al atoum

شكرا على هذه المعلومات

البتول عمران

جزاكم الله خيرا

محمود حسن

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما معنى الحديث ما من داء الا انزل الله له شفاء

نصرالدين يوسف

عظيمة هي نعم الله ولله الحمد عليها ومتعكم الله بالصحة والعافية ويخليكم لينا بس لدى طلب خاص اتمني لو تفيدونا بفوائد نبات المورينجا وما يتعلق به مع خالص الشكر

ahmad fahed

إلى الأخت وفاء: يوجد لنبات الزيزفون فصائل عديدة تختلف حسب المناطق الجغرافية والقارات، فأشكال أوراق الزيزفون الذي يتواجد في بعض الدول العربية مثل سورية ومصر تختلف عن أشكال أوراقه في قارات اخرى، ولكن يبقى مكونه الكيميائي، و استطباباته، متشابهة جدا، و أحيانا متطابقة 100%.

وفاء

شكرا على المعلومات القيمة بس عندي ملاحظة نبات الزيزافون ليس هذه اوراقه انما اوراقه رفيعة وطويلة ولها رائحة ذكية

حلمى محمد سعد

سبحان الله العظيم نعم كثيرة لا تحصى ولا تعد

ايمن

امال فين حبة البركة المذكورة في الحديث انها شفاء من كل داء

همسه احمد

ميرسى اوى بجد استفدت كتير

محمد رياض

ممتاز جداً .. بارك الله فيكم
 

 

 

 
 

رمز التحقق
CAPTCHA
 

223 136000 0.1979