لفلي سمايل

الديانة الكونفوشيوسية تعريفها وتأسيسها وأفكارها ومعتقداتها

تاريخ الإضافة : 23-10-1431 هـ

* تعريفها:

- هي ديانة أهل الصين وترجع إلى الفيلسوف كونفوشيوس الذي ظهر في القرن السادس ق.م داعياً إلى إحياء الطقوس والعادات والتقاليد الدينية التي ورثها الصينيون عن أجدادهم مضيفاً إليها جانباً من فلسفته وآرائه في الأخلاق والمعاملات والسلوك القويم. وهي تقوم على عبادة إله السماء أو الإله الأعظم وتقديس الملائكة،وعبادة أرواح الآباء والأجداد.

 

* تأسيسها: على يد كونفوشيوس المولود في مدينة تسو الصينية عام 551 ق.م.

 

* الأفكار والمعتقدات:

- الكتب وهي مجموعتان، المجموعة الأولى وتسمى الكتب الخمسة والمجموعة الثانية وتسمى الكتب الأربعة.

- فالكتب الخمسة هي التي قام كونفوشيوس بنقلها عن كتب الأقدمين، وهي كتاب الأغاني وكتاب التاريخ، وكتاب التغييرات، وكتاب الربيع والخريف، وكتاب الطقوس.

- أما الكتب الأربعة فهي الكتب التي ألّفها كونفوشيوس ورفاقه وهي: كتاب الأخلاق والسياسية، كتاب الانسجام المركزي، كتاب المنتجات، كتاب منسيوس وهو يتألف من سبعة كتب.

 

* المعتقدات الأساسية:

- الإله الأعظم أو إله السماء، ويتوجهون إليه بالعبادة كما أن عبادته وتقديم القرابين إليه مخصوصة بالملك أو بأمراء المقاطعات.

- للأرض إله وهو إله الأرض ويعبده عامة الصينيين. الشمس والقمر.. لكل منها إله وعبادتها وتقديم القرابين إليها وهي مخصوصة بالأمراء. والملائكة: تقدس ويقدم لها القرابين. وأرواح الأجداد: يعتقدون ببقائها ويستخدم في تدخيلها الموسيقى الحزينة. ويوجد في كل منزل معبد لأرواح الأموات ولآلهة المنزل.

 

- من خلال ما تقدم يتضح لنا أن الكونفوشيوسية ليست ديناً سماوياً معروفاً. وقد تتضمن دعوتها أخلاقاً ومثلاً رائعة ولكنها ليست مما يتقرب بها إلى الله، وهي تماثل البوذية والهندوسية في هذا الشأن وغيرها من الأديان الباطلة، وكونفو لم يكن نبياً كما يعتقد أتباعه ولا مدعياً لرسالة، لكن دعوته انتشرت في الصين والصين الوطنية وكوريا واليابان بل إن هذه العقيدة تدّرس في الجامعات اليابانية فضلاً عن موطنها الأصلي.

 

الديانة الكونفوشيوسية تعريفها وتأسيسها وأفكارها ومعتقداتها

كونفوشيوس أو رئيس كونج (أي رئيس القبيلة).

 

الديانة الكونفوشيوسية تعريفها وتأسيسها وأفكارها ومعتقداتها

الديانة الكونفوشيوسية.

مواضيع ذات صلة

حادثة الفيل التاريخ المصور للأنبياء والرسل حادثة الفيل
دعوة نبي الله هود عليه الصلاة والسلام التاريخ المصور للأنبياء والرسل دعوة نبي الله هود عليه الصلاة والسلام

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..