لفلي سمايل

عصا الذهب - Solidago Virga Aurea

تاريخ الإضافة : 9-10-1435 هـ

عصا الذهب - Solidago Virga Aurea

 

* تستخدم عصا الذهب في علاج الكثير من الأمراض منها:

* أمراض المفاصل:

- تعتبر عصا الذهب العلاج الإنجليزي لعلاج التهاب المفاصل حيث يستخدم على هيئة شاي يشرب مرتين في اليوم. وقد وجد أن نبات عصا الذهب يخلص الجسم من سمومه والتي تنتج أثناء الالتهابات، وعليه تقلص الآلام الناتجة من الالتهاب. ويمكن الحصول على عشب عصا الذهب من محلات الأعشاب.

 

* علاج مشاكل الكلى:

- حيث يدخل نبات عصا الذهب ضمن النباتات التي تستخدم في علاج مشاكل الكلى، حيث تستخدم نصف ملعقة صغيرة من نبات زهرة الآلام، ونصف ملعقة صغيرة من نبات البتولا، ونصف ملعقة صغيرة من نبات عصا الذهب ونصف ملعقة صغيرة من نبات الورد البري، ونصف ملعقة صغيرة من نبات العرقسوس.

 

* التهاب البنكرياس الحاد:

- حيث يدخل أيضاً نبات عصا الذهب ضمن وصفة مركبة لعلاج التهاب البنكرياس الحاد والمزمن والتليف الكيسي البنكرياسي، وهذه الوصفة مناسبة لجميع الأعمار، وتتكون من كميات متساوية من المواد عدا حلفا البر والذي يؤخذ منه نصف الكمية لأي مكون آخر: كنبات الحقول، عصا الذهب، بذر الكتان، سنوت، خلة طبية، حلفا بر، حصا البان، حبة سوداء، ثمار البلوط، ورد السياج.. تطحن مكونات هذه الوصفة وتوضع في برطمان ثم يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق الخليط ويضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويقلب جيداً ويشرب بعد وجبة الغداء مباشرة وبعد وجبة العشاء.

- وهذه الوصفة جيدة أيضاً لعلاج التهابات المرارة والكلى والتهابات الجهاز البولي، وكذلك تنقية الجسم من الأملاح والكلى من الحصى.

مواضيع ذات صلة

القيصوم (ارطميسيا) - Marrubium vulgare تسعين عشبة في بيت العطار القيصوم (ارطميسيا) - Marrubium vulgare

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..