لفلي سمايل

فيديو: فيديو يوقع بلصوص جدة + طقوس إطعام الضباع + ميسي يهزم حارس المرمى الآلي

تاريخ الإضافة : 18-6-1434 هـ

أنواع المجالس الحديثية ؟ .. وما الممنوع منها ؟ ... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي

 


 

الفتنة التي تدخل كل بيت من بيوت العرب ... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي

 


 

فضيحة جديدة من داخل سجن أبوغريب في العراق
نشر نشطاء عراقيون على موقع اليوتيوب فيديو مسرب، من سجن أبوغريب، المسمى الآن بسجن بغداد المركزي، يقوم فيه حراس السجن بتعذيب السجناء ومعاملتهم بوحشية.

 


 

أول مرة في السويد السماح برفع الآذان
أصبح مسجد فيتيا يوم الجمعة أول مسجد في تاريخ السويد يرفع فيها لآذان للصلاة جهراً من فوق مئذنته.
واستمر رفع الأذان حوالي ثلاث دقائق من فوق مئذنة المسجد الذي يقع جنوبي العاصمة السويدية ستوكهولم.
وقال إسماعيل اوكور رئيس جمعية الثقافية الإسلامية التي تقدمت بأول طلب لرفع الأذان قبل نحو عام : "انه يوم مهم للغاية بالنسبة لنا" .

فيديو: فيديو يوقع بلصوص جدة + طقوس إطعام الضباع + ميسي يهزم حارس المرمى الآلي
وقالت شرطة مقاطعة ستوكهولم التي منحت الإذن برفع الأذان في وقت سابق من هذا الشهر إنه سيسمح للمسجد برفع الآذان للصلاة مرة واحدة كل يوم جمعة لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق في الفترة بين الظهر والساعة الواحدة ظهراً (1000 إلى 1100 بتوقيت جرينتش).
ويصل عدد المصلين بالمسجد إلى نحو سبعة آلاف شخص معظمهم أتراك او من أصول تركية مثل اوكور.
وقد حضر الصلاة نحو الف شخص. ونقلت صحيفة داجنز نيهتر اليومية عن فرحانة اختر البنجلاديشية المولد قولها : " لقد سري احساس بالدفء في سائر أعضاء جسدي . هذا دليل على أننا نعيش في بلد ديمقراطي".
وكان مسجد فيتيا الذي اكتمل في عام 2007، هو أول مسجد في السويد يتقدم بطلب لرفع الأذان جهرا.
وكانت السلطات المحلية عندما منحت رخصة البناء للمسجد قد أصدرت حظراً أولياً ضد استخدام المئذنة لرفع الاذان جهرا للصلاة بيد أن هذا الحظر تم إبطاله في العام الماضي.
وقالت أغلبية في لجنة تصاريح البناء المحلية إنه لو أن قضية رفعت ضد هذا الحظر في المحكمة لكان قد تم الحكم بنقضه، وبينما يوجد في السويد ما يقدر بنحو 200 مسجد، فإن بضعة مساجد فقط تلك التي يوجد بها مآذن . وتوجد معظم المساجد في مبان مؤقتة ، بما في ذلك الأقبية والمحلات التجارية السابقة وهي أصغر بكثير.
وقد تم مناقشة الطلب من قبل المجلس البلدي في مقاطعة بوتشيركا، حيث قال أغلبية أعضائه إنه يتعين على شرطة المقاطعة إعادة النظر في المسألة.
وقال الحزب الديمقراطي السويدي المعادي للمهاجرين إنه يعارض قرار السماح بالجهر برفع الآذان.

 


 

مقطع فيديو اليوتيوب يوقع بلصوص تموينات جدة
قاد مقطع فيديو عن سرقة محل للتموينات الغذائية بحي السليمانية أجهزة الأمن في محافظة جدة إلى القبض على ثلاثة لصوص اعتدوا بالضرب على عامل المحل قبل أن يسلبوه 1500 ريال ويهربوا من الموقع.
ورفع المقطع على موقع اليوتيوب وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبناء عليه بدأت الأجهزة الأمنية في التأكد من صحته للقبض على اللصوص، لا سيما وأن كافة مراكز الشرطة في المحافظة أكدت عدم تلقيها أي بلاغ مماثل لعملية السرقة، فضلا عن نفي مدير شرطة الجامعة وقوع الجريمة في حي السليمانية في خطابه الموجه إلى مدير شرطة جدة، ما استدعى تشكيل فريق أمني متخصص للكشف عن السرقة عمل على مراجعة كافة إفادات المراكز والتي أكدت عدم تسجيل الجريمة. كما قام الفريق بتمشيط حي الجامعة والسليمانية للتوصل إلى المحل المسروق وفقا لمواصفاته التي ظهرت في مقطع الفيديو، واستطاع أفراد الأمن بعد يومين من البحث من العثور على محل تجاري تطابقت أوصافه مع الظاهرة في المقطع.
وبالتحقيق مع العامل اعترف بتعرضه للسرقة إلا أنه لم يقدم بلاغا عنها نزولا عند رغبة كفيله، وبسؤاله عن الشخص الذي رفع المقطع على موقع اليوتيوب ذكر أنه هو من قام برفع المقطع بعد تصويره بكاميرا المراقبة داخل المحل، وبعد معرفة أوصاف اللصوص من قبل العامل تم القبض عليهم واحدا تلو الآخر . وقال الناطق الإعلامي في شرطة محافظة جدة الملازم أول نواف البوق: «انتشر عبر بعض المواقع الإلكترونية مؤخرا مقطع فيديو عن سرقة محل للتموينات بعد الاعتداء على العامل والهرب من الموقع، وقد أشير من خلاله إلى وقوع السرقة في حي السليمانية بجدة، وبالرجوع إلى سجلات الشرطة والبلاغات المقيدة اتضح عدم وجود أي بلاغ عن حادثة مشابهة لها في الأسلوب الإجرامي، ورغم ذلك تم تشكيل فريق أمني متخصص من شعبة التحريات والبحث الجنائي للتأكد من صحة المقطع ومعرفة ملابسات الحادثة، ما استدعى تمشيط حي السليمانية، حيث تم العثور على ذات المحل الذي تعرض للسرقة، وبمساءلة عامله ذكر أنه تعرض للسرقة بتاريخ 4/6/1434هـ، ولم يتقدم ببلاغ للجهات الأمنية نزولا عند رغبة صاحب المحل الذي قام بتركيب كاميرا علوية داخل المحل لمراقبة عملية البيع، واستعان بالعامل لرفع المقطع على موقع اليوتيوب».
وأضاف: «بعد التأكد من صحة معلومات العامل تم أخذ أوصاف الجناة بدقة والمعلومات الأولية عنهم، حيث تم القبض عليهم في وقت قياسي من قبل أفراد التحريات والبحث الجنائي، واتضح أن اللصوص ثلاثة شبان أحدهم يعمل متسببا وعمره 23 عاما والثاني عاطل عمره 20 عاما والثالث طالب عمره 19 عاما، وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بالجريمة». وأشار إلى إيقاف اللصوص الثلاثة للتحقيق معهم واستكمال بقية الإجراءات.

 


 

طقوس إطعام الضباع

 


 

إذا كانت حياتك ليس ذات قيمة لديك

 


 

ميسي يهزم حارس المرمى الآلي الذي لم يدخل في مرماه أي هدف

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..