لفلي سمايل

فيديو: أحلى كف على الهواء + مطاردة للص سرق بورش + لاعب كونغ فو في كرة قدم

تاريخ الإضافة : 18-5-1434 هـ

أم المؤمنين أم حبيبة بنت أبي سفيان رضي الله عنها للشيخ صالح المغامسي

 


 

هل ما يقوم به السوريون جهاد أم حرب أهلية ؟ .. // الشيخ الطريفي

 


 

بائع التوت في سوق صحارى برئ من الإشاعة
أكد الشاب السوري ابويزن الشامي المعروف ببائع التوت في احد أسواق مدينة الرياض انه لا يعلم عن الإشاعة التي انتشرت في الآونة الأخيرة ضده بأنه يخلط الزجاج الناعم بالتوت بقصد ايذاء الشعب السعودي ..
وقال ابويزن حسبي الله على من نشر هذه الشائعة فنحن ضيوف على هذا البلد وأنا ليس لي أعداء ولا اعلم الغرض من هذه الشائعة بأن علوي أو صفوي.
يشار إلى أن الرسالة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والواتساب حملت تحذيرا مرفق فيه صورة أبو يزن وبحسب الرسالة فإنه تم القبض عليه بعد خلطه العصير بالزجاج الناعم ليؤدي بعدها التحية للعلويين ويقول" راح ندبحكم واحد ورى التاني يالسعوديين "
ونفت إدارة سوق صحاري بالرياض هذه الشائعة وقالت أنه يعمل ضمن مؤسسة معروفة.

 


 

بسبب التخفيضات تدافع النساء يحطم زجاج واجهة محل في الرياض
بسبب التخفيضات في محل ( سمينا بنفسك ) مخرج 16 شرق الرياض تدافع الكثير من النساء وتحطمت واجهة المحل وتم إغلاق المحل بعد التدافع الذي تسبب بعض الأضرار والإصابات الطفيفة.

 


 

أحلى كف على الهواء مباشرة

كف لدجال على الهواء مباشرة
لم يتوان مقدم برامج فرنسي عن صفع ضيفه العراف بقوة بعد ما رد الأخير على سؤال المذيع أن بمقدرته التنبؤ بالمستقبل فما كان من المقدم إلا أن عاجله بصفعة قوية قائلاً له: “هل تنبأت بهذا” ليختم المذيع حديثه بالتأكيد على كذب العرافين.

 


 

لاعب كونغ فو في مباراة كرة قدم
تعرض تاراس ستيبانينكو لاعب المنتخب الأوكراني للطرد خلال مباراة فريقه أمام منتخب مولدوفا ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل.
ولم يتردد الحكم في إشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه اللاعب بعد تدخله العنيف الذي كاد يسبب إصابة في غاية الخطورة للاعب الفريق المنافس الذي نجا من التدخل بسلام.

 


 

مطاردة خطيرة للص سرق سيارة بورش
مطاردة خطيرة في استراليا للص يبلغ 23 من العمر بعد أن هرب باستخدام سيارة بورش صفراء مسروقة وقادها بسرعة جنونية على الخط الرئيسي إلا أن الطائرة المروحية التي ترتفع عن المكان بارتفاع 1500 قدم تمكنت من رصد تحركاته ...
فقد توقفت سيارة البورش بعد انفجار الإطار حيث هرب اللص سيرا على الأقدام داخل الغابة ليتخفى عن الشرطة و قام بسرقة سيارة دفع رباعي إلا انه وقع أخيرا في يد الشرطة.

 


 

انهيار أرضي يبتلع مواطن صيني
شهدت مدينة لودي بمقاطعة هونان الواقعة في وسط الصين، حادثة غريبة من نوعها حيث تسبب انهيار أرضي مفاجئ في ابتلاع مواطن، كان يصادف مروره أثناء حدوث الانهيار.

 


 

هل احتراق الزئبق هو خدعة سحرة فرعون؟
تداول مهتمون عرب عبر مواقع التواصل مؤخراً أحد أغرب التفاعلات الكيميائية المُدهشة على الإطلاق والتي تسمى - ثعبان فرعون – والناتجة عن احتراق ثيوسينات الزئبق الثنائي المؤكسدة.
التجربة المصورة سبق نشرها عبر هواة خدع بصرية غربيين قبل نحو 4 سنوات على موقع اليوتيوب، حيث يظهرون فيها كيفيه اشتعال المادة الكيميائية الناتج عنه رماد رغوي مختلف عما نراه في الحرائق العادية، بحيث يتنامى رمادها بشكل غريب كأنها مخلوقات مجسمة حية أشبه بالثعابين، فيما حذر مختصون أنه لا يجب أن تجرب هذه التجربة بشكل متكاثر لأنه ينتج عنها مواد غازية سامة كما أن رمادها سام أيضًاً.
يذكر أن بعض المتداولين أسمو هذه التفاعل بـ – خدعة سحرة فرعون – لاسيما أن الفراعنة كانوا متفوقين في مختلف العلوم ومنها الكيمياء.
واعتمدوا نشر أسطورة استخدام الفراعنة للزئبق بطريقة ما مع الحبال التي تتلوى على العصا بفعل تمدد وتقلص الزئبق بالحرارة فسحروا أعين الناس وخيلوا لهم أنها ثعابين وحيات تسعى وتتلوى، مؤكدين على حد قولهم أن هذا الحدث التاريخي يوافق التعريف العلمي للخدعة البصرية أنّها فعل يخدع كليّة النظام البصري للمشاهد بدءاً من العين حتى الدماغ، بحيث يخيّل للمشاهد أنها أشياء مخالفة لما هي عليه في الواقع.
وقد ذكر تعالى أن سحرة فرعون لم يغيروا حقيقة حبالهم وعصيهم فتحولت إلى حيات, بل بقيت على حالها. وإنما كان دورهم هو التأثير النفسي الفائق على من يشاهدهم واسترهابهم وتخويفهم, وقد استخدموا في ذلك التأثير في أعين الناس, ولعلهم استخدموا في ذلك أيضًا لغة أجسادهم ونبرات أصواتهم وأدواتهم التي لا يستبعد أن يكونوا قد احتالوا بها الحيل – كما ذكر الطبري وغيره من المفسرين – فخيلوا للناس بما أحدثوا من التخييل والخدع ما الحقيقة بخلافه – على حد قول الطبري والألوسي في تفسيريهما-.
هذا ما نجده في قوله تعالى: {
قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ } [ الأعراف: 116], وكذلك في قوله تعالى: { قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى } [ طه: 66].

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..