لفلي سمايل

جوز الهند

تاريخ الإضافة : 17-5-1430 هـ

جوز الهند

 

* المحتويات والفوائد والاستعمالات:

- جوز الهند مشبع بالدهون 34% وقليل البروتينات 3,3% وهو على عكس الجوزيات الأخرى يحتوي على دهون مشبعة تزيد نسبة الكولسترول. وهو غني بالعناصر المعدنية والألياف. وهو أيضا على عكس الجوزيات الأخرى فإن زيت جوز الهند يتجمد في حرارة المنزل ولا يعتبر صحياً. ولأن جوز الهند غني باليود فإنه مفيد للغدة الدرقية.

 

* طريقة الإستهلاك:

- يؤكل من جوز الهند حشوته الصلبة بعد إزالة القشرة الخارجية ويستعمل السائل أو الحليب الذي في داخله حيث يضاف إلى عصير الجزر وهو غني بالبروتين ومغذ.

- أما زيت جوز الهند الذي يقاوم الأكسدة فيستعمل على نطاق واسع في الصناعات الغذائية في تحضير البوظة، الصلصة، الحلويات والكريمات.

 

- ويستعمل زيت جوز الهند في صناعة الكريمات لمعالجة تجاعيد الجلد ولتخفيف آثار الحمل وللتخلص من الأوجاع كما تستعمل زيوت جوز الهند في التدليك ولمعالجة الحروق الناتجة عن أشعة الشمس.

- ويستعمل مسحوق بودرة جوز الهند في صناعة الحلويات.

- عند شراء جوز الهند يجب اختيار الحبة الثقيلة ويجب التأكيد من احتوائها على السائل في داخلها. وعند حفظه يجب وضعه في أمكن بعيدة عن الرطوبة.

مواضيع ذات صلة

الشمام موسوعة الغذاء النباتي الشمام
الأرضي شوكي موسوعة الغذاء النباتي الأرضي شوكي

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (3)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

احمد عماد

جزاكم الله خيرا جوز الهند فاكهه استوائيه جميله جدا وعند شرائك لجوز الهند قم بـهز الجوز بقوه فأذا سمعت صوت سائل بداخلها اشتريها علي الفور فهذا اختبار بسيط . سوف تجد صعوبه في تقشيرها واسهل الطرق ان تقوم بثقب الجوزه بأستخدام اي اداه حاده والحصول علي المياه منها وبعد ذلك تضع السكينه علي الجوزه معا الحذر وتقوم بدق الجوزه علي طرف السكين وبعد ذلك يسهل تقشير القشره الخارجيه وبالهنا والشفا .

خديجة

مشكور اخي على هذا العمل الجيد

أم سعيد

بارك الله فيكم علي هذه المعلومات الطيبة .