لفلي سمايل

البيضة والسيارة الطيارة- صور

تاريخ الإضافة : 20-3-1428 هـ

الجزء الأول.. بيضة على عجلات:

 

* لم تعد مهمة إيجاد موقف للسيارة شاقة كما كانت، حيث قامت شركة نيسان اليابانبة بإنتاج سيارة مقصورتها على هيئة بيضة تعتلي قاعدة بأربع عجلات يمكنها الدوران بزاوية 360 درجة، وهو ما ينفي الحاجة إلى عكس الاتجاه عند الخروج من الأماكن الضيقة.

 

- وبفضل هذه الخاصية يصبح بالإمكان ترك السيارة في الأماكن الضيقة، هذا ما قاله كبير المصممين ماساتو اينوي للصحافيين أثناء عرض قصير للسيارة القريبة من شكل الكرة وتستوعب ثلاثة ركاب.

- وتعمل سيارة "سميت بيفو"، أي ما معناه بالإنجليزية "ارتكاز"، بنظام تشغيل تجريبي يسمى "القيادة بالتوصيل"، وهو يقلل الروابط الميكانيكية بين مقصورة القيادة والقاعدة لتسهيل التوجيه ونظام المكابح وتغيير السرعات عبر إشارات الكترونية.

 

- ويعتبر هذا النظام النسخة الصالحة للسيارات من تقنية الطيران بالتوصيل التي تحكمت في الطائرات التجارية لأكثر من عقد.

- وفي العرض الذي جرى في مدينة زاما بالقرب من طوكيو أدخل قائد السيارة المركبة التي يبلغ طولها 2.7 متر في موقف مفترض ضيق ثم استدارت مقصورة القيادة حول نفسها للخلف لتخرج من الموقف بحركة واحدة.

 

البيضة والسيارة الطيارة- صور

 

البيضة والسيارة الطيارة- صور

 

البيضة والسيارة الطيارة- صور

 


الجزء الثاني.. السيارة الطيارة:

 

* شكلاً ومضموناَ هي نصف طائرة.. شكلاً: لأنها عبارة عن مقدمة طائرة حربية على عجلتي دراجة نارية.. و مضموناً: لأن سرعتها القصوى تفوق الـ 600 كم/س و تصل إلى الـ 450 في أقل من 20 ثانيةٍ..!!

 

- وعلى عكس السيارات الرياضية نجد دراجتنا النارية، أو ربما كما يصفها الأطفال "الصاروخ أبو عجل..!!"، لا تستهلك سوى أربعة ليترات ونصف لكل مائة كم على عكس السيارات الرياضية المعروفة سلفاً بشراهتها في استهلاك الوقود..

 

- وللمقارنة يمكن القول بأنه كي تحصل سيارة رياضية على نفس قدرة الدفع الموجودة في الـ"Acabion" (وزنها 360 كجم فقط وأصغر محركاتها بقدرة 360 حصاناً) فإنه يتوجب على صانعوها إنتاج محرك تفوق قدرته الـ 9000 حصان و ربما الـ 27000 حصان إذا ما قورنت تلك السيارة الرياضية العادية بقدرة الأكابيون GTBO 70 على الانطلاق والتي لا تمتلك بدورها سوى محركاً بقدرة 700 حصان مع مراعاة الوزن الخفيف جداً لها.

 

- عموماً السيارة ليست للبيع في الوقت الحالي (رغم أن اثنين من المشترين في معرض جنيف الدولي للسيارات قد أكدا استعدادهما لدفع نصف مليون يورو لكل نسخة!!)

 

البيضة والسيارة الطيارة- صور

 

البيضة والسيارة الطيارة- صور

 

البيضة والسيارة الطيارة- صور

 

البيضة والسيارة الطيارة- صور

 

البيضة والسيارة الطيارة- صور

 

البيضة والسيارة الطيارة- صور

 

مع التحية لـ

Fahad

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (5)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

mona

صور رائعة وجميلة

رانية

بارك الله فيكم على الصور عنجد رائعة

heba

جميلة جدا وفكرتها حلوة

محمد السيد

اشكركم على هذه الصور الجميلة

أم محمد

سبحان الله علم الأنسان ما لم يعلم .. دعواتي من القلب للمسلمين أن يشغلوا أوقاتهم فيما يعود على المسلمين بالخير