لفلي سمايل

أشهر القلاع الإسبانية

تاريخ الإضافة : 23-4-1436 هـ
 

أشهر القلاع الإسبانية

* قلعة لوركا:

- قلعة لوركا تقع في مقاطعة مورسيا , وصممت لتكون حصن دفاعي , ولم يتم اختراقها من قبل الغزاة منذ بنائها في العصور الوسطى , ومن المفارقات أن واحدة من معروضات القلعة يتم اقتحامها , حيث تقوم القلعة على موقع لقلعة إسلامية سابقة.

 

أشهر القلاع الإسبانية

* قلعة كوكا:

- قلعة الكوكا وهي قلعة فريدة من نوعها بين القلاع الأسبانية فقد بني ثلاثة من أطرافها داخل الجبال التي توفر الدفاع من الغزاة الذين يهاجمون من الخلف , وهي ايضاً فريدة من نوعها بسبب تأثر الهندسة المعمارية بالمغاربة على الرغم من أنها بنيت من قبل المسيحيين في منتصف القرن 15, وتم تدمير جزء كبير من القلعة الداخلية في القرن الماضي ولكن مازالت من الخارج تحتفظ باللمسات المغربية مثل الأبراج , وهي مفتوحة للجمهور للتجول بداخلها.

 

أشهر القلاع الإسبانية

* قلعة لا موتا:

- قلعة لا موتا وهي حصن أعيد بناؤه مع جذور تعود إلى القرن 11 , وعلى مر القرون حارب ملوك قشتالة وأراغون أكثر من ذلك , وتسيطر القلعة على المنطقة المحيطة بها كما أنها تقع على تلة في مدينة ديل كامبو في مقاطعة فالادوليد في الأزمنة القديمة.

- ويدخل الناس القلعة على الجسر المتحرك وقد تم بناؤها في القرون الوسطى , وكانت من السجون المعروفة في وقت ما وسكن لأشخاص مثل هيرناندو بيزارو وهو الفاتح من بيرو.

 

أشهر القلاع الإسبانية

* قلعة بيلفير:

- قلعة بيلفير ومن يرغب في زيارتها يجب الحصول على انفسهم لمايوركا , وهي جزيرة قبالة سواحل أسبانيا , والقلعة فريدة من نوعها ليست فقط بين الموجودين في أسبانيا ولكن بين أوروبا لأنها دائرية الشكل , وليس الجدار فقط يأخذ الشكل الدائري ولكن القلعة نفسها والأبراج دائرية , بناها الملك جيمس الثاني من مايوركا في القرن 14 وبعد ذلك كانت تستخدم كسجن للسياسيين واليوم تعتبر متحف تاريخي , وتحيط بها الغابات كما أنها تستضيف الفعاليات الثقافية المختلفة مثل الحفلات الموسيقية و تعد رمزاً للمدينة بالما دي مايوركا.

 

أشهر القلاع الإسبانية

* قلعة مانزاناريس:

- القلعة الجديدة في منزاناريس إل ريال تقدم صورة مهيبة من افضل القلاع في الحفاظ على منطقة مدريد , وتعرف أيضاً باسم قلعة دي لوس مندوزا لأنها كانت القصر الرئاسي لتلك العائلة , وبنيت بالكامل من الجرانيت وتتكون من ستة طوابق وهي مثال جيد للهندسة المعمارية العسكرية الإسبانية , وتضم اليوم متحفالقلاع في اسبانيا.

 

أشهر القلاع الإسبانية

* قلعة القصبة في الميريا:

- قلعة القصبة في الميريا وهي الحصن الذي يجلس على تلة الميريا في القصبة وهي كلمة مشتقة من الكلمة العربية تحصين الجدار , وبنيت في القرن العاشر من قبل المسلمين ظو وتمت إضافتها إلى الكاثوليك في سنوات لاحقة.

 

أشهر القلاع الإسبانية

* قلعة بينيافيل:

- قلعة بينيافيل وهي قلعة يصل طولها إلى 150 متر وتقع على تلة بلدة بينيافيل في مقاطعة فالادوليد , وهي قد تشبه السفينة مع المحافظة على ما يقارب من 30 متراً عالية , شيدت بين القرنين التاسع والخامس عشر , واليوم يوجد جناح واحد في القلعة يضم متحف النبيذ.

 

أشهر القلاع الإسبانية

* قلعة أوليتي:

- قلعة أوليتي وهي تجربة الثقافات الملكية المختلفة لاسبانيا للمملكة نافار في الجزء الشمالي من البلاد والمعروفة أيضاً باسم بالاسيو ريال دي أوليتي وبنيت على أنقاض الرومانيوون في القرن الأول , على الرغم من أن بناء الهيكل للقلعة لم يحدث إلا بعد عدة قرون , وجاء عدة ملوك مختلفة في تلك القلعة , وعرف ذلك عن طريق مجموعة الطرز المعمارية المختلفة الموجودة فيها , مع الأبراج والساحات , ولكن سقطت القلعة في حالة سيئة بالرغم من أن الحكومة الأسبانية استعادتها منذ عام 1937.

 

أشهر القلاع الإسبانية

* قلعة ألكازار:

- قلعة ألكازار في سيغوفيا وهي لا تتناسب مع القالب لمختلف القلاع الأسبانية , وهي تناسب الحكايات الخرافية , والقلاع الأوروبية , ويقال أنها مصدر الإلهام لقلعة سندريلا في والت ديزني وورلد , وتوجد القلعة على تلة مما يتيح للزوار أن يشعروا مثل وجودهم في سفينة تبحر بهم , وعاش الكثير من الملوك فيها بما فيهم الملكة إيزابيلا التي توجت عام 1474 , وهي اليوم ممتحف للوحات.

 

أشهر القلاع الإسبانية

* قلعة قصر الحمراء:

- قلعة الحمرا في غرناطة وهي القلعة الكثر شهرة في أسبانيا , حيث التفاصيل المعمارية المذهلة والمعقدة , وتمثل تأثير المغاربة الذين سكنوا لعدة قرون.

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..