* ما بين العامين 1860 و 1870 م، المصور "تيموثي سولفيان- Timothy Sullivan" إلتقط مجموعة من الصور هي الأفضل في التاريخ الأمريكي.
- بعد أن غطى الحرب الأهلية الأمريكية، إنخرط "تيموثي" في العديد من الرحلات الإستكشافية التي كانت تنظمها الحكومة الفدرالية في ذلك الوقت بهدف توثيق الحدود الأمريكية في الغرب.
- فريق العمل كان مكوناً من: جنود و علماء و فنانين و مصورين، الهدف كانت إستكشاف الأماكن الطبيعية غير المستغلة. "تيموثي" كان يمتلك عين ثاقبة و حس أخلاقي، فسجل و وثق لنا في ذاكرة الأيام معلومات قيمة على رقعة الغرب الأمريكي الواسعة. فهو الذي وثق الكثير عن حياة سكان أمريكا الأصليين و عن الرواد الأوائل اللذين غيروا معالم الحياة و الأرض الأمريكية.
- و علاوة على ذلك كله "تيموثي" سجل و لأول مرة من خلال الصور جمال الطبيعة في الغرب الأمريكي، تلك الصور التي أثرت بـ: المصور "أنسِل آدامز- Ansel Adams" الذي هو الآخر سار على خطوات "تيموثي" وخلف لنا آلاف الصور.
رجل يجلس في زورق خشبي ذو سارية شراع صغير على ضفة نهر "كولورادو" في وادي كانيون، "تيموثي" في ذلك الوقت كان يعمل كمصور عسكري، أخذت الصورة في سنة 1871.
مجوعة من الهنود الحمر، قرب سيدار، "يوتا- Utah"، سنة 1872.
تلتَيّ "توين- Twin" و هما نتوئين صخريين غريبي الشكل و التكوين يقعا على مقربة من من "مدينة النهر الأخضر- Green River City"، 1872.
أهرامات و قباب نحتتها الطبيعة في الصخور في بحيرة "بيراميد"، في نيفادا، 1967.
رؤية بانورامية لنتوءات صخرية جميلة و جدران وادي "كانيون دي شيلي- Canyon de Chelly" في أريزونا، 1837.
كنيسة قديمة "زوني بويبلو" في "نيو مكسيكو"، 1837.
طاقم أحد الزوارق عند "جدول اللؤلؤ- Diamond Creek"، "تيموثي" هو الرابع من اليسار مع بعض زملائه الذين يعملون في النقل، إضافة إلى ثلاثة من سكان أمريكا الأصليين، يتتبعون مجرى نهر كولورادو عبر "الوادي الأسود- Black Canyon- هو وادي طويل و ضيق محاط بهضاب ذات نتوءات حادة"، 1871.
غابات التنزه البني في كولورادو، 1872.
شلالات "شوشون- Shoshone"، على نهر "سنيك- Snake"، "إداهو- Idaho"، 1874.
رجل يجلس على الشاطئ الصخري بجانب نهر كولورادو، 1871.
عربة "تيموثي" في صحراء "نيفادا"، لقد نزل "تيموثي" من عربته ليلتقط هذه الصورة، و آثار الأقدام تدل على مكانه.
بلدة المناجم "جولد هيل- Gold Hill" إلى الجنوب من مدينة "فيرجينيا" في "نيفادا"، 1867.
سكة خشبية تستخدم للموازنة يستخدمها عمال منجم الذهب في "إلينويز- Illinois"، أثناء عمليات النقل و التحميل 1871.
1867 "تيموثي" يسافر إلى مدينة "فيرجينيا" لتوثيق الظروف اللإنسانية لعمال هذا المنجم اللذين يعملون على عمق 900 قدم تحت الأرض.
رأس وادي "شيلي- Chelly"، حيث تظهر جدران الوادي التي ترتفع 1200 قدم عن أرضه، أريزونا، 1873.
نتوء صخري ضخم إلى الشمال من هضبة نهر كولورادو، 1872.
رجال و نساء و أطفال من الهنود الحمر في نيفادا، 1875.
البقعة الواصلة بين واديي "جرين" و "يامبا"، "يوتا- Utah"، 1872.
"تيموثي" مر من نفس المكان الذي مر منه مستكشف إسباني اسمه "دون جوزيف بايبا" سنة 1726 و نحت اسمه و بعض الكلمات الأخرى.
حياة بدائية فقيرة للسكان الأصليين في نيوميكسيكو، 1873.
وادي "لودور- Lodore" في كولورادو، 1872.
بقايا و أطلال للبيوت البيضاء التي خلفها سكان أمريكا الأصليين من الهنود الحمر في وادي "شيلي" في أريزونا، 1873.
زورق إستكشافي في نهر "تروكي- Truckee"، غربي نيفادا، 1867.
منابع المياه المعدنية الساخنة "باجوسا- Pagosa" في كولورادو، 1874، الكثير من الناس كانوا يستحمون في هذا المكان.
منظر من بعيد إلتقط لـ: "سانتا فِ- Santa Fe"، "نيوميكسيكو" 1873.
شاب من قبيلة الـ: "موجاف و في لفظ آخر موهاف- Mojave"، لقد كان الدليل و الشارح أثناء إحدى رحلات "تيموثي" في ريف كولورادو.
مدينة "ألتا- Alta" في "يوتا"، 1873.
كاتيدرائية "ميزا- Mesa" قرب نهر كولورادو في أريزونا، 1871.
وادي أشجار "الخشب القطني: و هو في الحقيقة إسم عام لسلالات واسعة من الأشجار التي تنمو بشكل سريع، و قد يبلغ إرتفاعها إلى أكثر من 30 متر و قطرها إلى حوالي 2.5 متر- Cottonwood" في "يوتا"، لاحظ الرجل و الحصان قرب الجسر أسقل الصورة، 1869.
تشكيلات صخرية في "ووشاكي بادلاندس- Washakie Badlands" 1872.
أشجار البلوط في "الجبال البيضاء- White Mountains"، في سِيِرا بلانكا- الليلة البيضاء- Sierra Blanca" في أريزونا، 1873.
شلالات "شوشون- Shoshone" في "إداهو"، 1868. إرتفاع هذه الشلالات يبلغ 212 قدم، و بعرض يتجاوز الـ 1000 قدم.
الطرف الجنوبي من الصخور المنقوشة "حالياً التذكار أو النصب الوطني مورو" في نيوميكسيكو، 1873. لقد كانت هذه الكتل الصخرية مكان إستراحة للمسافرين من الأوربيين و الأمريكيين، و كان الكثيرون منهم ينقشون أسمائهم أو عبارات ما عليها إلى أن صدر في سنة 1906 قانوناً يمنع إضافة المزيد من النقوش.