لفلي سمايل

فيديو: أشجار تنبت ذهباً + محمية الضبان في السعودية + هدف رائع لكن !؟

تاريخ الإضافة : 21-12-1434 هـ

من صفات المؤمن ـ إطعام الطعام ـ الشيخ المغامسي

 


 

آيات مؤثرة عن بر الوالدين مع الترجمة الإنجليزية .. بصوت رائع وندي

 


 

كاميرا خفية سعودية ( هوشه بالمصعد ) مميز
مجهود شبابي على قناتهم الخاصة في اليوتيوب وعمل بعض المشاهد ومنها مشهد عبارة عن كاميرا خفية لكن فيها قسوة نوعا ما , وبطلها شابين يتشاجران داخل مصعد بحيث يتفاجئ طالب المصعد عند الضغط على الزر ليواجه مشهد مشابه لمصارعة داخل حلبه لكنها هنا داخل المصعد ..
وكانت كاميرا خفية تم عرضها سابقا بعنوان " الجثة " قد أثارت ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 


 

أشجار تنبت ذهبا في أستراليا
عثر باحثون أستراليون على أشجار من نوع "أوكالبتوس" تنبت أوراقها ذهبا بإحدى المناطق النائية في أستراليا.
وسعى فريق علمي لاكتشاف الموارد في منطقة قاحلة تدعى "غولد فيلدز" (حقول الذهب) غربي أستراليا، حيث اكتسبت هذه المنطقة اسمها لما يُعتقد بغنى تربتها برواسب الذهب، وهو ما لم يستطيع العلماء اكتشافه فيما مضى، لذلك قرر الفريق العلمي التنقيب عن الذهب ولكن في مكان آخر وهو أوراق أشجار "أوكالبتوس" المنتشرة بالمنطقة.
وقرر الباحثون الأستراليون التأكد من صحة شائعة شهيرة عن أشجار هذه المنطقة التي تنبت الذهب، فقاموا بقطف مجموعة من أوراق الأشجار وتحليلها معمليا، وكانت المفاجأة العثور على بقايا ذهب على الأوراق.
يشار إلى أن أشجار "أوكالبتوس" تشتهر بصلابتها الفائقة، كما أن جذورها يمكن أن تتعمق في التربة لعشرات الأمتار للحصول على المياه الجوفية، وهي المسؤولة أيضا، حسب اعتقاد العلماء، عن امتصاص جزيئات الذهب من التربة.
وللتأكد قام الفريق بزراعة أشجار "أوكالبتوس" داخل أحد المشاتل في تربة مشبعة بجزيئات الذهب، وكانت النتيجة العثور على بقايا الذهب على الأوراق، بحسب مجلة "Nature".
ولا تعتبر فكرة امتصاص النباتات للمعادن المحيطة بها في التربة بالجديدة من الناحية العلمية، ولكن ما يجعل الاكتشاف الأسترالي فريدا من نوعه عدة عوامل، أهمها أن الذهب يمكن أن يكون عنصرا ساما ومميتا بالنسبة للنبات، كما أن انتقالها من الجذور للأوراق يزيد من تفرد الحالة.
وقطع الفريق الأسترالي الطريق على الحالمين بتحقيق ثروات من وراء هذا الاكتشاف، إذ أوضحوا أن شجرة بجميع أوراقها لن تحتوى سوى على قدرا ضئيلا جدا من الذهب (46 جزءا من المليار)، موضحين أن الحصول على خاتم زواج صغير يحتاج لمئات الأشجار.

 


 

في السعودية حادث مؤسف لسيارة تصطدم بقطيع من ( الجِمال ) ٢٤/١٠/٢٠١٣

 


 

شرطي يفقد وظيفته لإطلاقه النار على سنجاب
فقد شرطي في ولاية تينيسي الأميركية وظيفته لأنه أطلق النار على سنجاب داخل متجر، ونقلت وسائل إعلام أميركية عن وثائق للشرطة أن الشرطي جودي بوتنام كان داخل مخزن “دولار جنرال” عندما رأى الموظفون السنجاب، ويبدو أن بوتنام أطلق النار على السنجاب داخل المخزن وعندما لم يفلح استخدم سلاحاً آخر وهو رذاذ الفلفل.
وقال كارل دافيلد الذي كان متواجداً في المكان “كان هناك كثير من الناس الذين خرجوا مثلي وهم يسعلون، كان الأمر مضحكاً لكني متأكد بأن الأمر لم يكن كذلك بالنسبة للزبائن الذين غادروا إلى الخارج”.
وفي “موانتين سيتي” ينبغي على الشرطي في حال استخدامه السلاح، تقديم تقرير خطي للمشرف، لكن بوتنام رفض ذلك فاعتبر منتهكاً للقانون وطرد من وظيفته.

 


 

لعبة ضرب الصلعه بـ ( الزنوبة ) لعبة غريبة !!

 


 

محمية الضبان في السعودية من ابتكار مواطن سعودي

 


 

لاعب برازيلي يسجل هدف رائع لكن في فريقه
شهدت مباراة إنترناسيونال وضيفه جريميو في إطار الجولة الثلاثين من بطولة الدوري البرازيلي، حادثة طريفة تمثلت في تسجيل اللاعب جاكسون دي سوزا مدافع إنترناسيونال هدفاً عكسياً في مرمى فريقه بطريقة رائعة. وجاء الخطأ الفادح للمدافع بعد كرة طولية من هجمة مرتدة لفريق جريميو، حيث حاول دي سوزا إبعادها قبل أن تصل لمهاجم الفريق الخصم، إلا أنه وضعها ساقطة بطريقة “لوب” رائعة في مرمى فريقه، محرزاً هدف التعادل الأول لجريميو في الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول.
وانتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، ليحل صاحب الأرض في المركز التاسع برصيد 42 نقطة، بينما تجمّد رصيد جريميو الثاني عند 53 نقطة.

 


 


إصابة خطيرة لرجل حاول ثقب إطار شاحنة

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..