لفلي سمايل

فيديو: لصوص يسرقون سيارة أودي في الرياض + مفحطين يطاردون دورية + أبل أغلى شركة

تاريخ الإضافة : 17-10-1433 هـ

المفلح من يملأ و يثقل ميزانه ـ الشيخ صالح المغامسي

 


 

برنامج روائع التلاوات .. عن الشيخ المنشاوي

 


 

انتشار الإسلام في جزر فنواتو المنسية أكثر شعوب الأرض سعادة

تمثل جزر فانواتو التي توجد في أقصى الكرة الأرضية مثالا مضيئا لظهور دين الإسلام ووصوله إلى بقاع العالم ودحضا للفرية العظيمة التي قال بها أعداء هذا الدين من أنه انتشر بحد السيف.

 

يظهر هذا الفيديو الأوضاع في هذه الجزر النائية في المحيط الهادئ التي تبعد عن مكة المكرمة نحو 15 ألف كيلومتر وكيف وصل الإسلام إلى هذا المكان البعيد جدا عن قارات الأرض المأهولة، حيث بدأ الأمر بإسلام ما يقرب من 50 أسرة ثم ما لبث الإيمان بهذا الدين الحق أن دخل قلوب 1000 من السكان.

 

ربما تفسر طيبة هؤلاء الناس ما يشعرون به من سعادة حيث تم اختيارهم في عام 2010 من أكثر شعوب الأرض سعادة.

 


 

سقوط قنبلة مكتوب عليها "يا علي " في حمص

 


 

فقط في سوريا: شهيد يدفن شهيد

 


 

الجيش السوري الحر يسقط طائرة مروحية

 


 

مفحطين يطاردون دورية

* أكدت شرطة محافظة الطائف أنه تم القبض على 70 شخصاً وضبط 13 سيارة في أعقاب مقطع فيديو تم تداوله في أوساط الشباب يظهر مفحطين بمنطقة سيسد بالطائف يحتجزون دورية مرور ويصدمونها، ما أدى لهروبها من ساحة اتخذت للتفحيط خلال شهر رمضان الماضي.

 

- وقالت الشرطة خلال بيان لها إنه "في صباح يوم السبت 23 رمضان، ورد بلاغ لغرفة عمليات المرور عن وقوع حادث مروري نجم عنه انقلاب لإحدى المركبات في أحد منتزهات محافظة الطائف وبعد مباشرة دورية الحوادث المرورية اتضح أن البلاغ كاذب، وأن هناك تجمعاً لبعض الشباب والمراهقين الذين يمارسون التفحيط".

 

- وأضافت: "تم تمرير البلاغ للدوريات الميدانية الرسمية والسرية من المرور ودوريات الأمن والبحث الجنائي وتم القبض على 70 شخصاً من بينهم أشخاص كانوا بحالة غير طبيعية كما تم ضبط 13 سيارة".

 

- وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة الطائف المقدم تركي الشهري في البيان أنه تم تحديد السيارات التي كانت موجودة بالموقع، والعمل جارٍ لاستكمال باقي الإجراءات النظامية وتطبيق التعليمات بحق المخالفين.

 


 

لصوص يسرقون سيارة أودي في الرياض
وقد تم العثور عليها

عثرت الأجهزة الأمنية بالرياض على السيارة الفارهة التي كان صاحبها قد أبلغ عن سرقتها من أمام منزله قبل نحو ثمانية أيام، وانتشر مقطع سرقتها على المواقع الإلكترونية وحاز نسب مشاهدة عالية.

 

وكان المواطن فهد نايف دباس الدليحي قد شاهد السيارة متوقفة ظهر اليوم في منطقة غير سكنية بحي إشبيليا، وتذكر مواصفاتها التي نشرتها العديد من المواقع الإلكترونية، ليسارع بإبلاغ الجهات الأمنية التي تواصلت مع مالك السيارة، ليحضر الأخير للموقع ويتحقق منها، ويمنح المواطن مكافأة 30 ألف ريال كان قد اعلن عنها سابقا لمن يعثر على السيارة وفقا لصحيفة "سبق".

 

الجدير بالذكر أن السيارة وهي من طراز "أودي" موديل 2012 A8، تعرضت لأضرار بسيطة تمثلت في صدمة بسيطة في أحد الجوانب الخلفية، وعطب أحد الإطارات، وأضرار بسيطة في داخلها، كما عمد اللصوص إلى سرقة لوحة سيارة مشابهة للوحات الأصلية للسيارة، ووضعوها في موقع اللوحة الخلفي، فيما بقيت اللوحة الأصلية الأمامية في موقعها، قاصدين بذلك إبعاد الشبهات عن السيارة المسروقة.

 


 

أبل أغلى شركة في التاريخ والصين تنافس

أصبحت أبل أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في التاريخ يوم الإثنين بعد أن تجاوزت قيمتها 623 مليار دولار لتتخطى مستوى سجلته مايكروسوفت قبل أكثر من عشر سنوات.

 

وارتفع سهم أبل 2.3 بالمائة إلى 662.73 دولار خلال التعاملات المسائية يوم الاثنين بعد أن زاد أكثر من ثمانية بالمائة خلال الشهر الجاري إذ تراهن وول ستريت على إطلاق أحدث نسخة من الهاتف آي فون الذي أحدث ثورة في صناعة الهواتف المحمولة في 12 سبتمبر أيلول.

 

وسجل سعر السهم 664.74 دولار خلال التعاملات الصباحية لتبلغ القيمة الإجمالية لأسهم الشركة 623.14 مليار دولار محطمة الرقم القياسي 620.58 مليار دولار الذي سجلته مايكروسوفت عام 1999 في أوج فقاعة التكنولوجيا بحسب بيانات من شركة ستاندرد أند بورز داو جونز للمؤشرات. لكن البيانات لم تحسب أثر التضخم.

وقالت مصادر إن أبل ستكشف النقاب عن نسخة أكبر من آي فون في 12 سبتمبر المقبل. ويعتقد بعض المحللين أيضا أن الشركة تعتزم الإعلان عن نسخة أصغر من الكمبيوتر اللوحي آي باد لحماية حصتها السوقية بعد أن بدأت شركات منافسة مثل جوجل وأمازون طرح أجهزة لوحية طولها سبع بوصات بأسعار أقل.

 

* الهواتف الصينية تهدد آبل وسامسونغ:

أطلقت شركة شياومي تكنولوجي الصينية غير المعروفة، أمس، طرازاً جديداً من هاتفها الذكي الذى يحمل نفس خواص الآي فون الذى تنتجه آبل، وأقل من نصف سعره في محاولة للاستحواذ على حصة في السوق العالمية للهواتف الذكية الذي تهيمن عليه شركتا آبل وسامسونغ.

 

هذه الشركة التي قد لا تكون معروفة عالمياً، ولكنها تحظى بشعبية كبيرة في الصين، حيث اصطف المئات للحصول على نسخ من هاتف شياومي الجديد الذي تشبه خواصه تلك الموجودة في جهاز آي - فون 4 اس، ويباع بأقل من نصف ثمنه.

 


 

كلب ضال يتسبب بحادث وانقلاب سيارة واشتعال النار فيها

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (1)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

ابوحمزة

الله يعطيكم العافيه ومشكورين علي هذاالابداع المتألق دائم