لفلي سمايل

الفواكه العشر الأكثر فائدة

تاريخ الإضافة : 28-10-1432 هـ

الفواكه العشر الأكثر فائدة

Top 10 Fruits For Healthy Aging

 

* هل تريد أن تحافظ على صحتك وأن تعيش وكأنك في شبابٍ دائم في مختلف المراحل العمرية؟ هناك مفهوم خاطئ شائع بين الناس بأن بني حواء هن فقط اللواتي ينزعن نحو محاولة الحفاظ على جمالهن ومظهرهن الفتي، وأطباء علم النفس يناقضون هذا في الكثير من استقصائاتهم ويؤكدون أن للرجال نزعة مماثلة للحفاظ على مظهرهم الحسن، وتجنب علائم الشيخوخة، ولكن لا يُصرحون بذلك.

- إذاً الجميع يريد أن يظهر بالمظهر الحسن الفتي في مختلف المراحل العمرية.

- الحفاظ على الجمال والشباب، وروح الشباب، يتطلب الصحة الجيدة، وممارسة حياة تخضع للقواعد الصحية السليمة، وعلاوة على هذا وذاك أن تلتزم بنظام غذائي صحي ومدروس.

- إذ عليك أن تبتعد عن المواد الدسمة، وتقلل من المواد النشوية والسكرية، وأن تلتزم بحصة يومية ثابتة من الفواكه الحاوية على الألياف، ونسب عالية من مضادات الأكسدة، وكذلك من الخضار ولاسيما الخضراء.

- إذ ثبت من خلال الأبحاث العلمية أن لكل نوع من الفاكهة بعض الفوائد التي تتفرد بها دون غيرها، وعليه فإذا أردت أن تُحَصِن تقدمك في العمر من مشاكل الشيخوخة، فعليك أن تُعَاين القائمة التالية وتلتزم بها، لأنها تشتمل على أفضل عشرة فواكه تحمي من مخاطر تراجع الحالة الصحية والأمراض التنكسية "degenerative diseases- أمراض المسنين".

* ملاحظة هامة:

- هذه المعلومات تهدف إلى رفع مستوى الثقافة الطبية، وجلب النظر إلى عناصر الشفاء والغذاء الكامنة في هذه الفواكه، وهي حتما موجه للإنسان السليم فقط، والإنسان الذي يشكوا من أية حالة مرضية يجب أن لا يخطو أية خطوة دون مراجعة طبيبه الخاص، فهو أدرى بحالته، فعلى سبيل المثال فاكهة "الكيوي" تحتوي على تركيز عالي من الفيتامين C وكلنا يعلم أن هذا الفيتامين هو عبارة عن حمض يسمى حمض الـ: ascorbic"" وهو ذو تأثير سلبي على مرضى القرحة المعدية المزمنة.

 

الفواكه العشر الأكثر فائدة

الفواكه العشر الأكثر فائدة

الفواكه العشر الأكثر فائدة

الفواكه العشر الأكثر فائدة

الفواكه العشر الأكثر فائدة

الفواكه العشر الأكثر فائدة

الفواكه العشر الأكثر فائدة

الفواكه العشر الأكثر فائدة

الفواكه العشر الأكثر فائدة

الفواكه العشر الأكثر فائدة

 

* تعقيب لابد منه:

- أشرنا في العديد من النقاط إلى أن هذه الفواكه تشفي أو تساعد على الشفاء من حالات أو أعراض مرضية، لذا قد يتسائل القارئ لماذا لا نَشْفَى عندما نتناول هذه الفاكهة أو تلك؛ والجواب أن مهمة العلاج والشفاء أولاً من الله ثم سبب يعالجه طبيبك الخاص، ونحن فقط نحاول أن ننمي ثقافة الغذاء عند القارئ العربي، وكما أشرنا هذه الفواكه تخفف من حدة الأعراض، وتقي، وتُؤازِر العلاج فيما ذكرنا من أمراض.

- وإذا أردنا لهذه الثمار أن تكون سبب في شفائنا فيجب أن نستعمل "مستخلصاتها Extracts" وحصريا تحت إشراف طبي لأنها عندئذ سوف يكون تأثيرها قوي جدا ولأنها سوف تصبح مثل الطبيب الذي يدخل على أنظمة الجسم الحيوية وبيده فأس، كما يصفها أحد علماء العلاج الطبيعي.

مواضيع ذات صلة

أهم عشرة اختراعات طبية إحصائيات عالمية أهم عشرة اختراعات طبية

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (19)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

هههههههههههههههههه

هذه الفكرة مفيدة

rayhana

شكرا على هذه الفوائد الكثيرة

جنى

شكرا على هذه النصائح

احمد

نشكركم على المواضيع المهمة والنافعة في حياتنا اليومية ... بارك الله فيكم!

حسن العمري

بالفعل الفواكة مهمة جداً نفتقدها كثيراً في اغلب وجباتنا اليومية لابد ان نهتم بصحتنا

حمود

جزاكم الله خير مشكورين

محمدالسنهوري

جزاكم الله خيرالجزاء

خلود

شكرا لكم

يوسف هانى

جزااكم الله خيرا .. ولكن اين البرتقال؟!!!!!!

aloledaloled66

شكرا لكم على هذه المعلومات المفيدة جزاكم الله خيرا

ابونسرين العسيري

شكرا لكم ع هذه المعلومات التي تفيد بعد الله سبحانه وجزاكم الله عنا خير الجزاء

ابوعلي

شكرا على هذه المعلومة القيمه

ggffad

اشكر لكم هذه المعلومات القيمة الله جعله بميزان حسناتكمم ....

kolod6

جزاكم الله خيرا على هذه المعلومات القيمه

هدى الاسلام

جزاكم الله خيراً نستفيد بعلمكم ونقلكم وكتاباتكم كثيراً نسأل الله أن يجعل عملكم هذا فى ميزان حسناتكم وأن يتقبل منكم ويجزيكم خير الجزاء اللهم آمين.

اميرة عبدالرازق

الموضوع مش جميل وبس دا اكتر من راااااااااااااااائع رغم انى دكتورة صيدلانية بس مككنش عندى اى نوع من المعرفة بهذه المعلومات القيمة جزاااااااااااااكم الله خيرا

د / صقر

الحقيقة أننا ماتعودنا منكم إلا الخير فى كل موضوعاتكم , والنفع العام والخاص , جزاكم الله عنا خير الجزاء , وبارك لنا فيكم , قولوا : آمين.

salah

يا حبذا لو اصبحت الفواكه حاضرة على موائدنا ... شكرا للتوعية

sekhara

شكرا لك على الرسالة المفيدة بارك الله فيكم