لفلي سمايل

أبو الهول الصيني

تاريخ الإضافة : 20-8-1435 هـ

* شركة صينية للإنتاج السينمائي تبني نسخة طبق الأصل من تمثال أبو الهول سيشكل جزءا من متنزه ألعاب ومنطقة استوديوهات.

- ويذكر أن مصر طلبت، من مندوبها الدائم في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) اتخاذ الإجراءات اللازمة بعد قيام جهة صينية ببناء تمثال شبيه بـ"أبو الهول" بشكل "يشوِّه التمثال" ويشكل "تعدياً على صرح ثقافي إنساني".

 

- ونقلت وكالة "فرانس برس" عن وزير الدولة لشؤون الآثار محمد إبراهيم أن "التمثال الصيني الذي يحاكي تمثال أبو الهول بمنطقة الأهرامات الأثرية في الجيزة يشوه التمثال الأساسي من حيث المقاييس وسمات التمثال المصري الأصلي".

 

- وطالب "إبراهيم" "أعضاء المنظمة العالمية بتطبيق ما جاء بالفقرة الثالثة من المادة السادسة لاتفاقية اليونيسكو الموقعة عام 1972 لحماية التراث العالمي والثقافي والطبيعي التي تنص على تعهد كل الدول الأطراف في هذه الاتفاقية ألا تتخذ متعمدة أي إجراء من شأنه إلحاق الضرر بصورة مباشرة أو غير مباشرة بالتراث الثقافي والطبيعي والواقع في أقاليم الدول الأخرى الموقعة على هذه الاتفاقية".

 

- وأشار الوزير المصري إلى أن "وزارته ستقوم بمخاطبة المدير العام لمنظمة اليونيسكو إيرينا بوكوفا؛ لإطلاعها على أن إعادة إنتاج تمثال أبو الهول يلحق ضرراً بالتراث الثقافي لمصر؛ حيث إنه مسجل على قائمة التراث العالمي" و"محظور علي أي دولة المساس بالقيمة الاستثنائية لهذا التراث".

- كما أكد "إبراهيم" أنه "سيطلب من وزارة الخارجية مخاطبة سفارة الصين بالقاهرة، وحثها على الالتزام باتفاقية اليونيسكو".

 

أبو الهول الصيني

 

أبو الهول الصيني

 

أبو الهول الصيني

 

أبو الهول الصيني

 

أبو الهول الصيني

 

أبو الهول الصيني

 

أبو الهول الصيني

 

أبو الهول الصيني

 

أبو الهول الصيني

 

أبو الهول الصيني

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..