لفلي سمايل

سيارات الأجرة في بانكوك

تاريخ الإضافة : 22-5-1435 هـ

* خلافاً لبقية دول العالم ، حيث عادة ما تكون سيارات الأجرة باللونين فقط، بينما سيارات الأجرة في بانكوك تأتي في مجموعة كاملة من الألوان , هناك سيارات الأجرة الوردي، البرتقالي والأرجواني والخضراء والصفراء والحمراء والبنفسجي في توليفات مختلفة.

- وتفسير هذا التعدد في الألوان أن لكل شـركة نقل سـيارات الأجرة المخصصة لها بلون موحد ويمكن تمييزها بسهولة نتيجة وضع لافتة الأجرة عليها, وهي قد تختلف بألوانها ولكنها جميعاً متماثلة بالخدمة تقريباً وبالتعريفة فكلها يبدأ العداد بمبلغ 35 باهت "أكثر من دولار واحد" وتزيد حسـب بعد وطول المسافة المقطوعة حتى الوصول إلى الوجهة المطلوبة, ويميز غالبية سـائقي الأجرة في تايلاند بكونهم لطفاء وذو صدور رحبة وقد لا تسـمع منهم أي كلمة طيلة الطريق.

 

- وتكون سيارات الأجرة ثنائية اللون في 3 أنواع منها الأصفر مع الأخضر, والأحمر مع الأزرق, والأصفر مع البرتقالي.

- الأصفر مع الأخضر هي سيارة أجرة خاصة وشخصية, والأزرق مع الأحمر هي سيارة أجرة للإيجار, والأصفر مع البرتقالي هي سيارة أجرة الشركة, وسيارات الأجرة وفيرة في بانكوك بحيث يمكنك اختيار أي لون تريد، ولكن سيارات الأجرة الصفراء والخضراء عموماً تكون أفضل، ويجري تملكها ومدفوعة من قبل أصحابها أنفسهم.

- النقل الملون في بانكوك لا يقتصر على سيارات الأجرة فقط؛ ولكن يتم تلوين الحافلات أيضاً ولكل لون دلالة مختلفة، من حيث الطريق والملكية وما إذا كان لديه تكييف الهواء.

 

- حيث يتم تلوين الحافلات العادية غير مكيفة الهواء بمزيج من الأحمر والكريمي, ويتم تشغيلها عن طريق هيئة النقل الجماعي ببانكوك (BMTA) وهي أرخص خدمة حافلات في المدينة, مع تلوث الهواء والحرارة في بانكوك ، فالسفر على متن هذه الحافلات يمكن أن تكون تجربة سيئة، وخصوصاً خلال النهار وساعة الذروة, أما الحافلات باللون الأبيض والأزرق ليست أفضل فهي أيضاً بدون تكييف الهواء وتذاكرها أعلى قليلاً.

- أما الحافلات باللون الكريمي والأزرق فهي مكيفة الهواء، وتابعة أيضاً لـ BMTA ، وهي أكثر ملائمة من الحافلات العادية, والحافلات الصفراء مع البرتقالي جديدة نسبياً ومكيفة الهواء, وذات اللون الأرجواني مع الأحمر هي حافلات صغيرة يملكها القطاع الخاص، ويقدم خدمة الحافلات البديلة للسكان, فهي مكيفة الهواء، ويكون لها أجرة ثابتة بغض النظر عن المسافة المقطوعة وتتوقف فقط إذا كان لا يزال هناك مقاعد شاغرة متاحة، بحيث يتم ضمان مقعد لكل راكب.

 

سيارات الأجرة في بانكوك

 

سيارات الأجرة في بانكوك

 

سيارات الأجرة في بانكوك

 

سيارات الأجرة في بانكوك

 

سيارات الأجرة في بانكوك

 

سيارات الأجرة في بانكوك

 

سيارات الأجرة في بانكوك

 

سيارات الأجرة في بانكوك

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..