لفلي سمايل

المجموعة رقم 200

تاريخ الإضافة : 24-11-1426 هـ

الموضوع الأول

معمر سعودي عمره 180 سنه

 

- بلغ معمر سعودي منذ عدة أسابيع 180 عاما بحسب ما ذكرت إحدى الصحف المحلية، والتي أكدت أنه مازال يتمتع بصحة جيدة ويتنقل ويمارس حياته اليومية حسب العادة، وأنه تزوج تسع مرات وله من الأبناء 14 توفي منهم أحد عشر، وبقي على قيد الحياة ثلاثة، ويسكن في بيت من الصفيح في أحد أحياء مدينة نجران جنوب السعودية.

 

- وذكر المعمر علي عطية آل عطية أنه يصحو من نومه وقت السحر، ويبدأ يومه بشرب القهوة العربية وأكل التمر، ثم يمشي على قدميه في أرجاء محيطه البيئي بين الزرع والخضرة، وأشار إلى أنه يعتمد في أكله على ثلاثة أصناف رئيسية هي الذرة والتمر واللبن الطبيعي، ولا يأكل اللحوم مشيرا إلى أنه لا يفضلها حتى في شبابه.

 

- وذكرت صحيفة الوطن أن آل عطية عمل مزارعا وبناء وعسكريا في عهد الملك الراحل فيصل، ومراسلا مع الملك الراحل عبد العزيز، وشارك في بناء قصر الإمارة التاريخي أحد المعالم السياحية والأثرية في نجران، وتعاقبت عليه أحداث تاريخية كثيرة.

 

- وعما يتذكره من تاريخ قال آل عطية إنه عاصر الدولة العثمانية والبيزنطية وعاصر حاكم مصر محمد علي باشا، وأضاف أن أكثر ما يذكره هو التغيير الجذري الإيجابي في الحياة من الناحية الأمنية والاقتصادية إبان قدوم المغفور له الملك عبد العزيز، وعن طبيعة الحياة قديما قال إنهم كانوا يغلون البرسيم مع الماء ويأكلونه من شدة الجوع، وكانت الجزيرة العربية قبل التوحيد قبائل متناحرة متفرقة، القوي يأكل الضعيف وليس هناك أي نظام يكفل حق الضعيف، إلا ما اجتهدت به القبائل وتعاهدت عليه، وعندما أرسى الملك عبد العزيز قواعد الحكم عم الأمان والنظام والخير والرخاء في شتى أرجاء الجزيرة العربية، إذ أنه ردع المتسلطين والمستبدين وجعل من شرع الله حكما ومن كتاب الله دستورا.

 

- والتقت الصحيفة مع أحد أحفاد أحفاده ويدعى محمد مرزوق صالح والبالغ من العمر 70 عاما، حيث أكد بشدة صحة عمر جده آل عطية، والذي يعد جدا لجدته، وأوضح صالح أن صلة القرابة هذه تؤكد أن آل عطية قد بلغ العمر الذي يدعيه، وذكر صالح أن قناة الإخبارية السعودية أجرت مع جده لقاء تلفزيونيا الشهر الماضي.

 

- ويشعر المعمر آل عطية بالسعادة لأن الله أمد في عمره وأعطاه الصحة والعافية، فلم ينم في المستشفى إلا مرة واحدة وقلما يراجع المستشفيات، وهو تعيس أحيانا أخرى إذ لم يبق من جيله والجيل الذي يخلف جيله أحد، لذا فهو يشعر بالوحدة، وعندما سئل عن أصدقائه أجاب بحسرة "كلهم راحوا راحوا".

 

- ولم تذكر الصحيفة السعودية فيما إذا كانت هناك وثائق لدى المعمر تشير إلى عمره، وفيما إذا كان سيتم اعتماده من قبل موسوعة "غنينس" كأكبر معمر في العالم، علما أن أكبر معمر حالي حسب تلك الموسوعة هو المعمر الياباني يوكيجي جوكانجي والذي يتجاوز عمره 112 عاما .

 

 مع التحية لـ

hat em


الموضوع الثاني
 

ما فعله هؤلاء الأطباء، مدهش حقا

 

حوار بين ثلاثة أشخاص

 

* الأول:

- أعرف شخصا يسكن في نفس الشارع أمام منزلي وكان يعمل في البناء والإنشاء. في أحد أيام السنة الماضية، دهس البلدوزر يده. وما فعله هؤلاء الأطباء مدهش حقا. اليوم هو احد امهر عازفي البيانو.

 

* الثاني:

- هذا لا شيء. أعرف شابا في الكلية. كان سمينا جدااا. وخارج اللياقة تماما. وفي أحدى المرات كان يحاول قيادة الدراجة فدهسته شاحنة. ومنها تكسرت جميع عظام بدنه. وبطريقة ما استطاعوا أن يركبوه من جديد وبصورة أفضل كثيرا مما كان عليها. اليوم هو رياضي كبير ويخطط للمشاركة في الاولمبياد كسائق دراجات هوائية.

 

* الثالث:

- أنا اعرف ذلك الفتى الضعيف جيدا. لم يفلح في عمل أي شيء ولا حتى جزء من شيء. فقام شخص ما يعمل بمصنع للديناميت بعمل خيري وأعطى ذلك الفتى وظيفة في المصنع. وفي أحد الأيام  كان الفتى يعمل في مخزن الديناميت واقفل المخزن عليه. الظلام دامس فلم يعثر على الباب. ولقلة ذكائه قام بإشعال عود كبريت ليرى المخرج فانفجر المكان بأكمله. وكل الذي استطاعوا أن يجدوه هو بعض الأصابع وحواجبه. ومن ذلك الشيء القليل استطاع الأطباء أن يركبوا بعضه على بعض من جديد. واليوم ذلك الفتى أصبح رئيسا لأمريكا!!

 

مع التحية لـ

hat em


الموضوع  الثالث
 

هاكر البلوتوث

 

- عرض مجموعة من الهاكرز سموا أنفسهم فليكسيليس Flexilis بندقية صممت لاختراق الأجهزة العاملة بتقنية بلوتوث Bluetooth وسموا هذه البندقية بلو سنايبر BlueSniper

 

جون هيرينج يحمل بندقية BlueSniper التي اخترعها مع أصدقائه

 

- مكن لهذه البندقية استهداف أي جهاز جوال يدعم بلوتوث على مسافة تصل إلى ميل ونصف، وسرقة البيانات الموجودة على الهاتف الضحية كدفتر العناوين والرسائل وغيرها.. كما يمكنه زرع رسائل داخل الجهاز..

 

* مكونات البندقية :

الخطير في الأمر أن المهاجم يستطيع استخدام الهاتف الضحية لإجراء اتصال إلى أي هاتف آخر دون أن يشعر صاحب الجهاز.. تخيل أنك جالس مع شخص ما في مطعم وهاتفك في جيبك أو على الطاولة وقام المهاجم بالتحكم في جهازك للقيام بمكالمة إلى هاتفه دون أن تشعر وعندما يرد المهاجم سيصبح هاتفك جهازاً للتصنت يمكن المهاجم من الاستماع إلى كل ما يدور بينك وبين صديقك في المطعم.. ومعظم الهجمات يمكن أن تتم بدون ترك أي أثر للمهاجم.

- قبل فترة قام باحث ألماني بتطوير برنامج سماه Bluebug يمكنه التحكم في الأجهزة الجوالة العاملة بنظام بلوتوث وتحويلها إلى أجهزة تصنت عن بعد.

مثلاً من خلال كمبيوتر محمول يمكن تشغيل البرنامج للتحكم في هاتف جوال للقيام بمكالمة إلى المهاجم دون أن يشعر الضحية بذلك وبالتالي يستطيع المهاجم التصنت على المحادثات التي تتم بالقرب من الهاتف الجوال.

بالطبع سيظهر رقم هاتف المهاجم في فاتورة الضحية.. لكن بعد فوات الأوان.. ومن الصعب أن يتذكر الضحية حينها هل اتصل أم لا بذلك الرقم وفي ذلك الوقت!

ويمكن أن يستخدم المهاجم شريحة جوال مؤقتة حتى لا تدل على شخصيته في حال اكتشاف الرقم.

 

يمكن للمهاجم أيضاً التجسس على مكالمات الضحية مع الأشخاص الآخرين وتسجيلها كما يمكنه إرسال رسائل من هاتف الضحية إلى أطراف أخرى دون أن ينتبه لذلك صاحب الجهاز.

 

- تكون الهواتف الجوالة عرضة للهجوم والاختراق في حالة تمكين البلوتوث وضبطها على الوضع "discoverable" أو "visible" حيث أن الهاتف في هذا الوضع يكون مرئياً من قبل الأجهزة المتوافقة الموجودة ضمن مجال الاتصال ويسمح لها ذلك بالاتصال ببعضها وتبادل البيانات فيما بينها.

ويمكن للمستخدم بالطبع أن يقوم بإيقاف وتعطيل هذا الوضع إلى "Off" لكن بعض أجهزة نوكيا يمكن اختراقها حتى لو كانت على وضع التعطيل.. فكل ما يحتاجه المهاجم هو عنوان البلوتوث للجهاز الضحية وهو ما يمكن اكتشافه باستخدام بعض برامج الاختراق المتوفرة على الإنترنت.

 

- من خلال التقارير المنشورة.. ظهر أن أسوأ الأجهزة في مقاومة هذه الهجمات هي أجهزة نوكيا وسوني اريكسون وظهرت بعض المشاكل في أجهزة موتورولا أيضاً بينما كانت أجهزة سيمنس أقوى الأجهزة في الحماية ضد هذه الهجمات.

 

- وقد قام مخترعو هذه البندقية بإجراء تجربة حية لإثبات إمكانية عملية الاختراق بواسطة بندقيتهم المزودة بهوائي موصل بجهاز كمبيوتر محمول يدعم بلوتوث (ويمكن وضعه في حقيبة على الظهر). حيث قام أحدهم بتصويب البندقية من نافذة في الدور الحادي عشر لأحد الفنادق في مدينة لاس فيجاس إلى موقف لسيارات الأجرة في الشارع المقابل وتمكن من جمع دفاتر العناوين من 300 جهاز هاتف نقال!

 

وقد بدأت معظم الشركات المنتجة للهواتف النقالة بتحديث أجهزتها لمعالجة هذه المشكلة الأمنية.


الموضوع  الرابع
 

امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدنمارك ..

 

* جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي :

- كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟

- الاجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض ، وعلى سطح ناطحة السحاب.

 

* إحدى الإجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الإجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الأخرى ..

 

* الاجابة المستفزة هي : أَربطُ الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض . ثم أقيس طول الخيط ..

 

غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء ، تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية ..

 

أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء . وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية ..

 

* ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهياً :

- فكر الطالب قليلا وقال : " لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" ؟؟؟؟

فقال الحكم : "هات كل ما عندك" ..

فأجاب الطالب :

1- يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الأرض ، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الأرض ، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة ؛( باستخدام قانون الجاذبية الأرضية ).

 

2- إذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين.

 

3- إذا أردنا حلاً سريعاً يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة : "سأعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة"؟

 

4- أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر.

 

- كان الحكم ينتظر الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء ، بينما الطالب يعتقد أن الإجابة الرابعة هي أسوأ الاجابات لأنها أصعبها وأكثرها تعقيداً.

 

- بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء ، بل إنه الدنماركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء ..

 

مع التحية لـ

Hat em


الموضوع  الخامس
 

رسائل المشاهير الغرامية

 

- عندما يطلق "كيوبيد"سهامه فان لغة القلوب الدافئة هي التي يتحدث بها المحبون دون ان تنطق السنتهم شيئا .. ولا يعرف الحب صغيرا أو كبيرا .. مغمورا أو شهيرا والمشاهير أيضا احبوا وإصابتهم سهام "كيوبيد" فكتبوا رسائل الغرام للمحبوب يبثون فيها لوعة الحب .

 

* انا وقلبي رهن يديك :

- كتب ملك انجلترا "هنري الثامن " رسالة الى زوجته "ان بولين "يقول : انا وقلبي رهن يديك اتوسل اليك ألا تجعلي غيابك ينقص من جذور عواطفك نحوى بما يزيد آلامي وأحزاني فغيابك وحده كاف لمضاعفة تلك الآلام والأحزان.

إن فراقك يذكرني بنظرية فلكية تقول : كلما امتدت الأيام .. ابتعدت الشمس بالرغم من اشتداد حرارتها وهي نظرية أشبه ما تكون بحبنا فغيابك ان كان أطال فراقنا فان حرارته بالنسبة الى أشد ما تكون سعيرا والتهابا وأرجوا ان يكون كذلك بالنسبة اليك .

 

* روحك أذاقتني عذوبة الحياة :

- كتب "نابليون بونابرت " الى زوجته "جوزفين" يقول :لم امض يوما واحدا دون ان احبك ولا ليلة واحدة دون ان أعانق طيفك وما شربت كوبا من الشاي دون أن ألعن العظمه والطموح اللذين اضطراني الى ان أكون بعيدا عنك وعن روحك الوثابة التي أذاقتني عذوبة الحياة .. ان اليوم الذي تقولين فيه ان حبك لي قد نقص هو اليوم الذي يكون خاتمة حياتي".

 

* حياتي.. قلبٌ أنتِ ملكته :

- وكتب الشاعر الهندي الكبير "طاغور" الى محبوبته رسالة رقيقة قال فيها : لو أن حياتي كانت جوهرة كريمة لحطمتها مائة قطعة وصنعت لك من أجزائها عقدا أطوق به عنقك ولو أن حياتي كانت زهرة لطيفة صغيرة لاقتطفتها من فرعها كي أزين شعرك ، ولكن حياتي قلب يا حبيبتي فأين حدود القلب ؟ انك لا تعرفين حدود هذه المملكة ومع ذلك فأنت ملكتها ..!

مع التحية لـ

hat em

مواضيع ذات صلة

المجموعة رقم 287 المجموعات المجموعة رقم 287
المجموعة رقم 304 المجموعات المجموعة رقم 304

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (2)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

ديانا

لقد احب الملك هنرى - زوجته كثيرا ولكنها لم تكن تحبة فى البداية وعندما احبتة كان قد سام منها واتهمها بالخيانه ظلما وامر باعدامها وفى يوم اعدامها لم يحضر الواقعه وخرج للصيد ولكنة كان حزينا -- انجبت ان بولين الملكة اليزابيث وكانت تعلمها كيف تصبح ملكه عظيمة و بالفعل تحقق ذلك واصبحت ملكة عظيمه لانجلترا

بنت الخطاب

موضوعات أكثر من رائعة