لفلي سمايل

الطماطم الأسود

تاريخ الإضافة : 9-12-1434 هـ

* بريطاني يبدأ زراعة "الطماطم السوداء" التي تساعد في القضاء على السرطان:

- بدأ مزارع بريطاني في زراعة سلالة جديدة من الطماطم القادرة على درء مرض السرطان خاصة في حالاته الحرجة، وذلك للمرة الأولى هناك، وهي السلالة التي تتميز بلونها الأسود خارجيا فقط.

 

- وتعد ثمرة "الطماطم السوداء" هي من بين أول ثمار تحتوي على مادة الأنثوسيانين المضادة للأكسدة والتي لها العديد من الفوائد الصحية، كما يعتقد أنها تساعد في القضاء على السرطان والسكري والسمنة.

 

الطماطم الأسود

 

- وينمو اللون الأسود في هذه الثمار غير العادية بشكل طبيعي تماما، وينتج عن أصباغ متواجدة في القشرة الخارجية لثمرة "الطماطم" والتي يتزايد انتشارها مع التعرض لأشعة الشمس.

 

- وكان المزارع البريطاني راي براون، 66 عاما، والذي يدير مشتلا للبذور قد بدأ في زراعة هذا النوع من الطماطم غير العادية، بعدما أرسل له أحد زبائنه طردا غامضا بعنوان "الطماطم السوداء"، وكانت النتيجة صادمة حين بدأت الثمرات تنمو باللون الأسود.

 

الطماطم الأسود

 

الطماطم الأسود

 

- وقال براون، الذي يسكن نيوتن آبوت، إنه لم يصدق ما كان مكتوبا على الطرد المرسل إليه الشتاء الماضي، و"قمت بزراعتها في الربيع وتأكدت من ذلك"، مضيفا: "نحن دائما ما نبحث عن الشيء الأصلي، فلم يسبق لأحد زراعة الطماطم السوداء، فقط البنية والبرتقالية، وقد ظننا أن هذا مستحيل، واعتقدت أن الطرد ما هو إلا كذبة أبريل، لكن اتضح أنها فريدة من نوعها خاصة مع عدم استخدام أية تغييرات جينية أو استخدام تكنولوجيا الهندسة الوراثية لإنمائها" وأتبع مازحا: "لقد أكلنا الكثير منها وهي ذات طعم رائع ونكهة محببة، يمكن وصفها بأن لها طعم الطماطم ولكن بشكل أقوى".

 

- وعن مصدر هذه البذور فإن الاعتقاد السائد هي أنها طُورت في جامعة ولاية أوريجون بالولايات المتحدة، والتي تعد جزءا من مشروعهم المسمى "الزهرة النيلية"، وتصل إلى حالة النضج التام عندما يتحول لونها الخارجي من الأزرق أو الأرجواني اللامع إلى الأسود الفاحم، بينما من الداخل تصبح حمراء تماما.

 

الطماطم الأسود

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (1)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

محمد عبد الحميد

سبحان الله الخالق قادر على كل شيء ويخلق مايشاء من النباتات والأحياء الأخرى