لفلي سمايل

فيديو: القبض على أشهر مفحط في الرياض + نمر يصيد تمساح + صيد صقر بشبك

تاريخ الإضافة : 24-11-1434 هـ

الدين ما جاء به محمد ـ الشيخ صالح المغامسي

 


 

لماذا يشكو البعض من عدم راحة القلب وانشراح الصدر بعد عمل الطاعات ؟ ... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي

 


 

قصة وفاة رسول الله - يرويها نبيل العوضي - لحظات ستجعلك تبكي

 


 

شاهد كيف وصل به الأستهتار

القبض على أشهر مفحط في الرياض وجرائم بالجملة
كشف مرور الرياض لـ "اليوم" تفاصيل جديدة حول قضية المفحط "جيفارا" 24 عاماً، تتمثل في تورطه بأكثر من 33 قضية أمنية وجنائية، ومتهم بتعاطي وترويج المخدرات، وسرقة السيارات الحديثة تحت تهديد السلاح، إضافة إلى إطلاق النار على رجل أمن، والصدم المتعمد لدوريات المرور، وكذلك سرقة حقائب اليد النسائية، وحيازة السلاح.
وقال مصدر مسؤول في مرور الرياض: إن الجاني اعترف حتى البارحة في 20 قضية سرقة سيارات، إضافة إلى سلبه أربع سيارات غرب الرياض ، وسرقة سيارة من نوع هايلكس 2013، صدم بها دورية المرور بعد متابعتها له، ليترجل منها ويسلب سيارة أخرى في مكان مختلف من طراز لاندكروزر 2013.
وأنهى قسم البحث والتحري بمرور منطقة الرياض مساء الجمعة، مسلسل الجرائم التي كان يرتكبها مفحطٌ يحمل الاسم الحركي "جيفارا"، وذلك عقب الإطاحة به في كمينٍ مُحكم، رغم مقاومته التي نتج عنها تعرُّض أحد أفراد المرور خلال عملية القبض لإصابةٍ طفيفة في الرأس، استدعت التدخل الجراحي وخياطة الجرح بثلاثة غرزات.
ويتضح من خلال المعلومات أنه خلاف القضايا التي اعترف بها الجاني بعد الإطاحة به، أن هناك تهما أخرى موجهة له من بينها سلب عدد من المواطنين والمقيمين ما يحملون من مالٍ وأجهزة جوال، إضافة إلى سرقة حقائب اليد النسائية بعدما يترصد لهن في عدة أماكن مختلفة.
ولم يقتصر الأمر على ذلك، حيث قال المصدر: "من التهم قيامه بإطلاق النار على رجل أمن حاول إيقافه وتمكن من الهرب وقتها، وكذلك اصطدامه بدوريةٍ رسميةٍ عمداً في أثناء متابعته، إضافة إلى ممارسته السرقات على السيارات التي يقوم بسرقتها ومن ثم التفحيط بها، وإحراقه مجموعة من هذه السيارات بعد أن يتعرض لحادثٍ مروري عليها، كما ظهر مقطع فيديو للمفحط، صوِّر في شعبان الماضي وهو يلاحق دورية أمنية ويمارس التفحيط خلفها في أحد شوارع الرياض".
وتعود تفاصيل القبض على المفحط "جيفارا"، أنه تم بواسطة فرق البحث والتحري بمرور الرياض تحديد الأحياء التي يمكن أن يتواجد بها، وأشارت المعلومات أنه متغيبٌ عن سكنه وأهله منذ زمن وغالباً ما يسكن في شقق مفروشة أو عند أشخاص تربطه علاقة بهم.
ووضع مرور الرياض شبكة سرية مُحكمة حول موقع تبين بصفة شبه مؤكدة أنه سيتواجد به، وكذلك بيّن المصدر أنه يرافقه حدثٌ متغيبٌ عن ذويه، وتم دخوله في نطاق الشبكة التي بدأت مهمتها فوراً بتضييق الدائرة عليه بشكل سري وهو لم يشعر إلا عندما تم الإقفال عليه بطريقةٍ احترافيةٍ لم يشعر بها أحد، وتم القبض عليه وعلى مرافقه المتغيّب عن ذويه، وسُلما لجهة الاختصاص التي بدورها ستقوم بإجراء اللازم معهما والتحقق من جميع القضايا المسجلة عليهما وتقديمهما بعد ذلك للشرع.
واكد مرور الرياض أنه لن يتساهل مع أي خروجٍ على النظام، وناشد أولياء الأمور بأن الزمن قد تغير، وأن مغريات الشباب للانحراف قد زادت، وأن كثيراً منهم - مع الأسف - سقط في غياهب المخدرات، وذلك يعود إلى الصحبة السيئة التي ما زال مرور الرياض يحذر الجميع منها.
إلى ذلك ناشد مرور الرياض، الجهات المختصة بالتشديد على هؤلاء المفسدين، وعدم التهاون معهم بالنسبة للأحكام الشرعية، وأخذ بعين الاعتبار عدد الجرائم التي يرتكبونها، إضافة إلى ترويعهم الآمنين من الجنسين، سواء المواطنين أو المقيمين، واستخدام السلاح في جميع عملياته الإجرامية، وما ينتج عن ذلك من أضرار على الضحايا.

 


 

إنقاذ رجل سقط على سكة القطار

 


 

طريقة تغيير اتجاه القطار

 


 

حيوان النمر يصيد تمساح بإحتراف
إحدى المشاهد الجديدة التي عرضتها قناة ناشونال جيوغرافيك قبل أيام في قناتها على اليوتيوب .. لـ الفهد الصياد .. وما يسمى بـ الجاغوار .. وهو يفترس تمساح بثواني وباحتراف تام ..
وتمكن الفهد من مباغتة التمساح في لحظة واحدة حيث أن التمساح حاول الهروب إلى داخل النهر إلا أنه فشل بعد أن تمكن النمر من رقبته وسحبه للخلف ومنعه من الغوص به في المياه لأن التمساح ستزداد قوته داخل المياه.

 


 

صيد صقر بشبك

 


 

مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف مقطع لمرتكب جريمة البحرية الأمريكية
كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” الأمريكي، ليل الأربعاء، عن شريط فيديو التقطته كاميرات مثبتة في مواقع عدة بمنشأة بحرية ارتكب فيها الأمريكي آرون أليكسيس جريمة يوم 16 سبتمبر الجاري وسقط فيها 12 شخصاً برصاصات بندقيته. كان أليكسيس، بحسب ما يظهر في الفيديو، وصل صباح الاثنين إلى منشأة تابعة للبحرية الأميركية في واشنطن، مستخدماً بطاقة دخول إلى المبنى 197، حيث أوقف سيارته وصعد إلى الطابق الأول حيث تقع كافتيريا المنشأة وراح يطلق النار عشوائياً على من فيها، فقتل 12 وجرح العشرات. ويقول مكتب التحقيقات الفيدرالي إن أليكسيس استخدم بندقية “رمينغتون 870″ شبه أوتوماتيكية، إضافة إلى مسدس من طراز “بيريتا” لارتكاب مجزرته.

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..