لفلي سمايل

فيديو: سعودية تختطف وتعمل خادمة في باكستان + محاولة انتحار نيجيري بالمدينة

تاريخ الإضافة : 11-11-1434 هـ

مناقب تميم بن أوس الداري ـ الشيخ صالح المغامسي

 


 

كيف نشأت البدعة ؟ .. ولماذا أنشؤوها ؟ .. وماهي خطورتها ؟ ... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي

 


 

الشيخ سعيد بن مسفر يطالب بعدم دخول المرأة الملاعب
ناشد الشيخ سعيد بن مسفر، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والمسؤولين في رعاية الشباب إغلاق باب السماح للمرأة بدخول الملاعب وحضور مباريات الكرة إغلاقا نهائيا.
وأكد في مداخلة ببرنامج حراك على قناة فورشباب أمس الجمعة أنه ليس في دخول المرأة الملاعب أي مصلحة وإنما مفسدة عامة، وأن درء المفاسد في الشريعة مقدم على جلب المصالح.
ورداً على تساؤل ضيف الحلقة مدني رحيمي بشأن المشاركات الرياضية للفارسات السعوديات، قال بن مسفر إنه لا يجوز بشيء محرم وقع فيه الناس أن تُستباح كل المحظورات، مبينا أن العلماء قد وضحوا دور المرأة وحقوقها خلال حياتها وأنه ليس من حقها ركوب الخيل أو ممارسة الفروسية أمام الرجال.
وأضاف: "هناك أمور مفروغ منها بالضرورة، ومعلوم أن الله اختار للمرأة أن تحيا حياة كريمة وأمرها أن تمكث في بيتها وجعل من جلوسها هذا عبادة"، متسائلاً لماذا نلغي ثوابتنا وكلام ربنا من أجل مجاراة العالم الكافر والفاجر والمنحل وكيف يُسمح للمرأة أن تنظر إلى الشباب وإلى عضلاتهم وهم يدورون في الملاعب؟
وناشد بن مسفر المسؤولين في الدولة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين والمسؤولون برعاية الشباب أن يغلقوا هذا الموضوع، قائلا إنه "لا مساومة على ديننا أو عقائدنا وثوابتنا وأعراضنا".

 


 

مشاهد البلطجية بمساعدة رجال الأمن في مصر
منذ انقلاب الثالث من يوليو/تموز عاد من يُسمون بالبلطجية بقوة إلى المشهد المصري، وانتشرت مقاطع فيديو كثيرة تظهرهم يعتدون على المتظاهرين من مؤيدي الشرعية.
التقرير المصور يفضح علاقة الشرطة المصرية بالبلطجية بعد عزل الرئيس محد مرسي.
ويكشف الفيديو عدة مشاهد عن تعاون وثيق بين الشرطة والبلطجية في الاعتداء على المؤيدين للرئيس محمد مرسي.

 


 

سعودية تختطف من السعودية وتعمل خادمة في باكستان
كشفت مواطنة سعودية عن مأساة عاشتها على مدار أكثر من 25 عاما، بعدما تعرضت للاختطاف على يد وافد باكستاني نجح في الهروب بها إلى بلاده، حيث ظلت تعمل خادمة بالمنازل تحت عصمة مختطفها إلى أن عادت إلى المملكة.
وقالت المواطنة أم أمل خلال استضافتها في برنامج الشريان إنها تعرضت لاعتداء من قبل عامل باكستاني كان يقيم في المملكة، حين كانت في الـ 13 من عمرها وهو في الـ 50 من عمره، فيما هددتها زوجة والدها بعدم البوح بأي شيء عما جرى، مبينة أن عمتها هي من وضعت خطة تهريبها إلى باكستان.
وأوضحت أن الباكستاني نجح في الهروب بها بعدما ادعى أمام الجوازات أنها زوجة أخيه وأنهما فقدا جوازات سفرهما في العمرة، وبالفعل تم ترحيلهما إلى باكستان، حيث تزوجها بالتحايل على القاضي هناك وإخباره بأنها زوجته إلا أن أوراقهما فقدت بالمطار.
وأضافت أنها تيقنت عقب ذلك أنها لن تعود للسعودية مرة أخرى، وأُجبرت على العمل خادمة في المنازل مقابل راتب لا يتجاوز 90 ريالاً شهرياً حيث كانت تترك أبناءها عند الجيران وتذهب للعمل، لافتة إلى أنها توصلت لرقم والدها وقامت بالاتصال به إلا أنه تنكر لها وأخبرها بأن أمها ماتت حزناً وحسرة عليها، وطلب منها ألا تتصل به مرة أخرى.
وعن عودتها للمملكة، بينت أم أمل أنها عقب أن كبر أبناؤها وباتوا قادرين على الاعتماد على أنفسهم، بدأت تفكر في العودة للسعودية وتواصلت مع نائب القنصل السعودي عبيد الله الحربي، إلا أنه لم يقدم لها أي مساعدة، حتى تواصلت مع إحدى الصحف التي نشرت قصتها، ما ساهم في تحريك موضوعها قليلاً، واستقبلها السفير السعودي في باكستان.
وتابعت أن السفارة السعودية استأجرت لها منزلا قامت بدفع قيمته لمدة سنة، منوهة إلى أنها حين طلبت من مسؤولي السفارة أن يساعدوها في المجىء للمملكة لأداء فريضة العمرة طلبوا منها استخراج جواز سفر باكستاني.
وناشدت أم أمل خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن نايف مساعدتها والاهتمام بموضوعها، قبل أن يكشف مقدم البرنامج الإعلامي داوود الشريان عن تعهد الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان بأنه يتولى موضوعها بالكامل لإنهاء معاناتها وإعادتها إلى أهلها.

 


 

مهايطي جاب العيد

 


 

كلاب تتصارع مع ثعبان الكوبرا في مشهد مثير

 


 

مدافع متهور يعتدي على مهاجم راوغه بشكل مهين
أوضح مقطع فيديو على يوتيوب تدخل عنيف من المدافع جيان رولت لاعب فريق ناوتيكو واستخدام الخشونة المفرطة ضد المهاجم الأوروغوياني ماكسيمليانو رودريغيز، بعد أن راوغه بشكل مهين خلال مباراة الفريقين في الجولة 20 من الدوري البرازيلي لكرة القدم.
وتلاعب رودريغيز برولت بعدما أدخل الكرة من بين ساقيه ثلاث مرات خلال بضع ثوان، فلم يتردد في المرة الأخيرة بعرقلته بشكل عنيف لينال بطاقة صفراء من حكم المباراة، وسط تفاعل كبير من الجماهير مع اللقطة التي أثارت اهتمام وسائل الإعلام البرازيلية.
وانطلق اللاعب الأوروغوياني من منتصف الملعب ومر من رولت بسهولة بعد "كوبري" ناجح، قبل أن يعود ويكرر نفس الفعل، ونجح في المرة الثالثة أيضاً بإدخال الكرة من بين ساقيه، بيد أنه المدافع فضّل استخدام الخشونة المفرطة هذه المرة ليوقفه ويمنع نفسه من المزيد من الإحراج.
وحظي مقطع الفيديو الذي يوثق الحالة متابعة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي وشوهد أكثر من مليون مرة، بينما تعرض رولت لموجة من السخرية والتهكّم رغم محاولات أنصار فريقه الشد من أزره ومطالبته بنسيان ما جرى في المباراة التي فاز فيها غريميو بهدفين نظيفين.

 


 

محاولة انتحار نيجيري بالمدينة المنورة
نجحت فرق الدفاع المدني في إفشال محاولة مقيم نيجيري الجنسية الانتحار من أعلى إحدى البنايات بالمدينة المنورة.
وأفاد الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمدينة العقيد خالد الجهني بتبلغ غرفة عمليات الدفاع المدني صباح اليوم عن محاولة مقيم نيجيري الجنسية الانتحار بصعوده إلى الدور السادس بإحدى البنايات بطريق قربان النازل، مشيرا إلى توجيه فرقة إنقاذ وفرقة السلالم للموقع على الفور.
ولفت إلى أن فرق الدفاع المدني قامت فور وصولها بنشر ملاية أسفل المبنى فيما تعامل أفراد الدفاع المدني مع المقيم بإقناعه بالعدول عن محاولة الانتحار، ونجحوا في ذلك وتم إنزاله وتسليمه لجهة الاختصاص.

فيديو: سعودية تختطف وتعمل خادمة في باكستان + محاولة انتحار نيجيري بالمدينة

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..