لفلي سمايل

نصيحة طبيب لك قبل أن تشترى من السوبر ماركت دقق

تاريخ الإضافة : 15-4-1431 هـ

د.إسلام المازنى

 

الحمد لله رب العالمين وصلاةً وسلاماً على أشرف الخلق أجمعين ..

 

* هنا مختصر حول الألوان و المكونات في الطعام رأيت وضعه لتعم للفائدة ..

موضوع الإضافات إلى المواد الغذائية موضوع متسع جدا..

ونحن في حاجة لمراجعة كل ما يدخل من الفم ( والأنف والأذن والعين أيضا ) حيث التلوث صار هو الأصل و النقاء هو العزيز النادر والسموم في الطعام في  بلادنا حقيقة واقعة ..

 

الـسـم في الأًصـلاب دس ** وفـي بطـون الأمهات

وإذا شكوت إلى القضاة ** وجدت ظـلامى قـضاتى

 

* والحقيقة لا أستطيع حاليا إلاّ على خلاصة النصيحة كطبيب في أمور تساهل بها كثير من الناس..

أولا: لابد أن تتحاشى أي منتج به ألوان صناعية وفي المقابل ستجد البديل لمنتجات يكتب عليها ألوان طبيعية ( الأسود من لب البطيخ والأخضر من قشره وكلها مأمونة ) وما عليه مكسبات طعم طبيعية ..

- ومن النتائج للألوان المصنعه كيميائيا السرطان ولا أتهم الجميع بها ولكن هي أحد أسباب فشل الكبد والكلى وأمور أخرى.

 

ثانيا: عليك بتجنب الشيبسى ( البطاطس ) وعملها في البيت وأي مقليات مثلها حتى الطعمية لأن الهيدروكربونات وهي مواد غير طيبة تتصاعد من الزيت بعد القلية الثالثة.

 

ثالثا: عليك بتجنب الجيلاتين الحيوانى في أي منتج واستبداله بما كتب عليه .. بالجيلايتين النباتى من التين غالبا أو الجيلايتين البحرى من الأعشاب البحرية حسب المتاح في المحلات.

 

رابعا: عليك بتجنب الليسثين في المنتجات ( كل الحلويات تقريبا ) إلاّ الأنواع المكتوب عليها ليسثين الصويا.

 

خامسا: عليك بتجنب ما يسمى بديل زبدة الكاكاو مطلقا في الشيكولاتة والبونبون ( فهو مادة تسمى الكفرتورة من أسوا ما يمكن ) وتناول ما كتب عليه زبدة طبيعية أو نباتية.

 

* وختاما ..

- الكيماويات تسبب تلفا في كل نسيج تمر عليه , وأولها الأمعاء ثم الكبد - الضحية الأولى - لأنه مركز دفاع ضد السموم , لكنه بقدرة معينة , لا تشمل أن تعب السموم عبا في الخبز والفاكهة والخضروات والدجاج والحلوى ...!  ثم تتضرر الكلى , فالأنسجة الحساسة مستمرة النمو كالنخاع وغيره..

- وتجرع الطفل العربي لتلك الأطعمة المحسنة ( يسمونها ) هو سبب اضطراب النمو , المؤدى لنمو غير محدود يسمى سرطانا , فهو يدمر ما حوله ويفرز ما يضر الجسد , وتنفصل منه خلايا تبحر في الدم وتضع بذورا سرطانية في كل مكان..

- وطالبت من أيام بمحاكمة من صرح بتلك السموم القادمة من أسبانيا ووووو.. ولديهم من الوثائق التي بلغت 12000 ورقة ما يجعلهم يحكموا على المتسبب بسنوات من السجن ..

ولكن للأسف أصدروا الحكم على الصحفي النزيه الذي جمع كل الوثائق والدلائل على ما يحدث من جرم وتدمير لأجسادنا ..!!؟؟

 

- وحتى الماء الذي تغسل به لا يطابق المواصفات الصحية , فهو مسح للطين بكلور يفتك بالكلى وعائلات من الميكروبات المتنوعة ومن لديه مجهر منزلي يتمتع برؤية المأساة ..

- ولكن على أي حال فنحن أفضل من غيرنا.. فزملائنا في مخيم طبي في تشاد قالوا إن الناس تشرب الماء الراكد من العام للعام ..

- وأنهم في شتى المدن يكتبون باستخدام أقلام من الخشب تغمس في صمغ طحن فيه فحم ليصير أسودا ..

 

فأين مال الإسلام وزكاته وخراج أرضه !

 ولا نقول إلاّ حسبنا الله ونعم لوكيل

 

مع التحية لـ

judi

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (3)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

Gintoki

للاسف في مادة ملونة طبيعية للون الاخمر القاني مستخلصة من سحق خنفساء ..و المادة الملونة طبيعية و كودها e120 و تسبب حساسية و ربو و امراض ... و للعلم ممنوع استخدامها في اوروبا.. و تضاف هالملون في اغلب الاكلات الحلويات واللحوم المعلبة والعصائر ..مثال على ذالك اللبابروني - عصير الفراولة و بعض انواع البسكويت ..

ahmad tamer

مشكور على النصائح التي وللاسف لا يأبه بها كثير من الناس أنا أرى انه إذا لم تتدخل جمعيات او مؤسسات دولة فلن يصلح هذا الأمر ولن يتغير وحسبنا الله ونعم الوكيل في المصنعين والتجار

أم سعيد

والله أني انصدمت من تللك المعلومات عن الطعام وملوناته ونوعياته كله سموم وسرطانات ..يجب علينا جميعا أن نختار المنتجات السليمه وأتمنى ان يكتب على المنتج بلغه العربيه ....جزاكم الله كل خير.