لفلي سمايل

عرض لمذابح القرن الماضي

تاريخ الإضافة : 9-5-1428 هـ

* هذه مذابح مؤلمة تعرضت لها أمتنا الإسلامية في العصر الحديث..

( الأفاضل الكرام: الرجاء الإطلاع على نهاية المقال فهناك الزبدة, وليس القصد الأساس البكاء على الأطلال بــل الإيجابية في التغيير والإصلاح ).

 

إقرأ وابكي دماً على مذابح أمتنا في العصر الحديث ( عرض مختصر لمذابح في القرن الماضي )

فمتـى......... ندرك أننا مسؤولون عن ذلك !!.. أمام رب العالميـــن!!!!!

 

يا قوم آلمني وأحزنني وأدمع مقلــتي *** ورمى فؤادي بالأسى والحزن واقع أمتي

 

- إن مذابح الأمة ومآسيها في العصر الحديث تحتاج إلى مجلـــدات لإحصائها والحديث عنها وقد عرف الكثير منها القاصي والداني, بل حتى أطفالنــــا قد ألفوها لكثرة تردادها على مسامعهم وأعينهم, ناهيك عن تلك التي لم نسمـــع عنها والتي حرص أعداؤنا أن يجعلوها في طي الكتمــان, ولكن للتذكير ستعرض بعض هذه المصائب والنكبات التي حصلت للأمة.

- وهذه الفواجع كان القتلى فيها بأعداد كبيرة تجاوز في بعضها عشرات الآلاف بل وصل إلى مئات الآلاف أحيانا بل وصل إلى الملاييــــن, وارتكبت فيها فظائع من أنواع القتل والتعذيب بما فيها القتل ذبحــا حتى للأطفــال (يكاد العقل أن لا يصــدق بعض ما حدث لولا أن كثير منه موثـــق وبالصور), واغتصــب في هذه المآسي عشـرات الآلاف من النساء وهدمــت مساجــد ودمرت القرى والمدن.

 

- هذا عدا الضعف العام والهـــوان والتخلــف الذي تعيشه الأمة في شتى جوانب الحياة .وكونها في ذيل الأمم في عصرنا مع أن الأصل أن تكون في مقدمة الأمم بل قـائدة الأمم لأنها على العقيدة الصحيحة ولأنها التي أمرت بنشر نور الهداية الربانية للعالم أجمع, وهي التي كانت قبل فترة ليست بالبعيدة كثيرا عزيزة قويه, وكانت مالكة الدنيا وحاكمـة العالم !!.

( ملاحظة: كل هذه المذابح موثقة )

 

1- مآسي المسلمين في ما كان يسمى الاتحاد السوفييتي حيث عمد الشيوعيون لأساليب إبادة رهيبة للمسلمين فتمت إبادة عشريــــن مليون مسلم خلال خمسين عاما ,وقد ثبت بالإحصائيات الروسية أن ستالـين وحده قتل 11 مليون مسلم.

- ونتيجة لهذه الإباده والتهجيـــر حصل نقص عدد المسلمين في بعض المناطق الإسلامية نقصا رهيبا؛ فمنطقة داغستان مثلا كان عدد سكانها ثمانية ملايين في عام 1917 وتناقصـــــــــوا إلى 1627000 فقط في عام 1977 وتناقـــص عدد سكان منطقة القرم من خمسة ملايين ليصبح أقل من نصف مليون.

- وحاربوا الإسلام حرباً شديدة فأقفلت المساجد وهدمت وتم إغلاق المدارس الاسلامية وألغي التعليم الديني وربي أبناء المسلمين على الإلحاد.

 

2- استيلاء اليهود على فلسطين والتي تقع في قلب العالم الإسلامي والعربي منـــذ أكثر من ثلاث وخمسين عاما والاستيلاء على القدس المقدسة التي بها ثالـــث المسجدين الشريفين وأولـــى القبلتين. وما لاقاه إخواننا الفلسطينيون من مذابح وتعذيب وهـــــدم للمنازل وتشريد شعب بأكمله.

* ومن ذلك:

- مذبحة الشيخ ودير ياسين والطنطوره(2000 قتيل) واللد ونحالين وكفر قاسم وقبية ورفح وخان يونس. ومحى اليهود قرية ناصر الدين من الوجود فأحرقوا بيوتها وقتلوا سكانها.

- إحراق المسجد الأقصى عام 1969م.

- مذبحة مخيمي صبرا وشاتيلا عام 1982م (3500 قتيــــــل).

- مذبحة المسجد الأقصى عام 1990م 150 قتيلاً من المصليـن في ساحــة الحرم القدسي الشريف.

- مذبحة المسجد الإبراهيمي في الخليل عام 1994م عندما اقدم مستوطن يهودي تحت تغطية من الجيش الإسرائيلي على فتح النيران على الساجديـــن الصائميــن فقتل 29 مسلما في شهر رمضـان المعظــم.

- قتل 70 فلسطينيا عام 1996م بعد أن فتح الجنود الإسرائيليون النيران لقمع الغضب الجماهيري الذي اندلع بعد افتتاح نفق تحت المسجد الأقصى.

- قتل الرجال والنساء والأطفال وغيرهم في الانتفاضة ومنهم الطفل المبارك محمد الـــــــــدرة والرضيعة إيمان الحجــــــو الذين لا ينسيان.

 

3- مذابح المسلمين في لبنان من الاعتداءات الإسرائيلية ومنها مذبحة قانــــا عام 1996م ( 160قتل فيها  من النساء والشيوخ والأطفال).

4- المذبحة في بنغلادش عام 1971 بعد انتصار الجيش الهندي الذي كان يقــــــوده يهود على باكستان حيث قتل 000و10 عالم مسلم ومائة ألف من طلبة المعاهد الإسلامية وموظفي الدولة وقتل ربــــع مليون هندي مسلم هاجروا من الهندإلى باكستان قبل الحرب بعد تعذيبهم.

 

5- مذابح أهل البوسنة في يوغسلافيا السابقـــة حيث أباد الشيوعيون فيها بعد الحرب العالمية الثانية مليون مسلم منهم 12 ألفاً قتلوا في المسجـــد الكبير بفوجا في شرق البوسنة وذبح 6 آلاف مسلم في جســر فورا.

6- مأساة المسلمين في الصين الشيوعية حورب الإسلام في الصين الشيوعية منذ عام 1954 وشمل ذلك تعطيل المساجد وقتل وسجن العلماء وتقسيم تركستان الشرقية وتهجــــير المسلمين وقتــل 360000 مسلم في مدينة كاشغر عام 1377 في معركة مع الشيوعيين.

 

7- مذابح المسلمين ومآسيهم في منطقة الحبشة حيث وضع الطاغية هيلاسيلاســــي خطة لإنهــاء المسلمين خلال 15 عاما وتباهى بخطته أمام الكونجرس الأمريكي,وقام بإحــــراق الشيوخ والنساء والأطفال بالنار والبنزيـــن في قرية جرسم,وأمر بالتعقيم الإجباري للمسلمين رجالا ونساء.

- وقام بعده السفاح منجستــــو بمذبحة كبيرة حيث أمر بإطلاق النار على المسجـــد الكبير بمدينة ريرادار بإقليم أوجاوين فقتل أكثر من ألف مسلم كانوا يــــؤدون الصلاة في رمضـان عام 1399ه ،كما تم تشريد المسلمين وحربهم في دينهم .

 

8- مذابح المسلمين في الفلبين على يد حكومة ماركوس حيث ارتكبت أفظــع الجرائم من قتل جماعي وإحراق الأحياء وانتهاك الأعراض والحرمات وفـــقءٍ لأعين الرجال وبقــــر لبطون الأطفال وذبح بالخناجر وفصـــل للرؤوس عن الأجساد, وقد نشــــرت صور لبعض هذه المذابح في جريدة المسلمون 26 شوال 1408 هـ..

- وما بين عامي 1392- 1404 ه قتل اكثر من 30000 مسلم من النساء والأطفال وكبار السن, وفر اكثر من 300000 مسلم وتم احراق300 ألف منزل وتدمير مائة قرية ومدينه اسلاميه وأكثر من  خمسمئة  مسجـــد.

 

9- مذابح المسلمين في الهند منها مذبحـــة احمد أباد عام 1970م التي ذهب ضحيتها 15 ألف مسلم باعتراف انديرا غاندي نفسها وارتكب فيها الهنادكة(عباد البقر) افظع العمليات غير الإنسانية منها إحراقهــــم 300 إمرأة مسلمة بالنار وهن أحيــــاء.

- أيضا مذبحة آســــام الشهيرة التي ذهب ضحيتهــــا 50 ألف مسلم علي أيدي الهنادكة من أعضاء الحكومة المركزية. أيضا مجزرة ميروت ومليانه عام 1987م.

 

10- مأساة المسلمين في فطاني في تايلاند حيث قامت الحكومة البوذية بحرب الإسلام واغلاق الكتاتيب وإفساد عقائد المسلمين وقامت بتصفية الدعاة والعلماء, وتم حــرق 100 شاب مسلم بالبنزين:صرح رئيس البوليس في جنوب تايلاند أن حياة المسلم لا تســاوي 26 سنتاً فقط أي قيمة الرصاصة . كما اغتصبت أراضى المسلمين الخصبة وأحــرقت قراهم.

 

11- مذابح المسلمين ومآسيهم في كشمير, حيث قتل أكثر من 44000 مسلم وجرح أكثر من 67000 , واعتقل أكثر من 000و40 مسلم, وبلغ عدد المنازل والمتاجر والمساجد والمدارس المهدمة 129000 منزل ومسجد, بالإضافة إلى آلاف النساء المغتصبـات.

12- مذابح الأفغان على يد الروس قبل خروجهم.

 

13- مأساة المسلمين في بورما, وشمل ذلك قتل المسلمين وتشريـــــدهم وإحراق المساجد وتعذيــــب المسلمين. ولجأ ما يزيد على نصف مليون مسلم بورمي إلى بنغلادش, وكثير آخرون لجئوا إلى أقطار أخرى متفرقة في العالم الإسلامي.

 

14- مذابح المسلمين في ليبيريا في أواخر الثمانينات الميلادية حيث أحرق الوثنيون 105مسجد وقتلوا الأئمة وقطعـوا السنـــة المؤذنين, وقتلوا اكثر من 2000 مسلم مع التمثيل بجثثهم بعد فصـل الجمجمة عنها, وأحرقـــوا عشرين قرية بأكملهـــا واغتصبوا المسلمات وقتلوا الحوامل ولجأ اكثر من 167 ألف مسلم إلى غينيا وساحل العاج.

 

15- مذابح المسلمين في سيريلانكا على يد المتطرفين التاميل, وهي مذابح عديدة ومتكررة, ذبحوا فيها المئات والآلاف من المسلمين واغتصبوا النساء وذبحوا الأئمة وقتلوا 168 من الحجــاج الذين كانوا في طريق عودتهم إلى منازلهم.واشتهرت مذابحهم بحصول العديد منها على المصلـــين في المساجـــــد . وخلفت هذه المجازر الآلاف من اللاجئين والآلاف من المقعـدين والأيتـــام.

 

16- مآسي المسلمين الأكراد أحفاد صــلاح الدين الأيوبي بطل حطين مستعيد القدس, وما كانوا ولا زالوا يلاقونه من اضطهاد وبطش وتشريد ومعاناة ضخمة.

17- هــدم المسجد البابري التاريخي الشهير في الهند عام 1992م والذي يعتبر هدمه إهانــة وتحـدي للأمة الإسلامية.

 

18- مأساة البوسنة والهرسك الأخيرة شهدها العالم الإسلامي بالصوت والصورة، حيث قتل عشرات الألوف قتلا وذبحـــا ( قتلوا ذبحا ابنين لعجوز بوسنوي أمام عينيه ) ، وتم اغتصـاب عشــرات الآلاف من النساء بما فيهن صغيـرات السن ( أقيمت معسكــرات للاغتصاب الجماعي وأصبح آلاف المسلمات سبايا للجنود الصرب وأحيانا يقدمــن للترفيه عن جنود القوات الدولية!! ), وذبــــح الأطفال ويتموا ، وشرد الشعب البوسنوي، وتم حرق وهدم المساجد , وحــرق 1000 طفل في أحد الجوامع في سراييفو.

- بلغ عدد اللاجئين أكثر من مليونين ونصف.

- وفيها حدثت المذبحة الرهيبة التي حدثت للمدنيين عند سقوط مدينة سريبرينيتسـا في 11 يوليو/1995م عندما دخلها الصرب مع أنها كانت وقتها منطقة آمنة تحت حماية الأمم المتحـــدة!!! فشرد أهل هذه المدينة بأجمعهم بعد المجزرة الرهيبة التي حصلت لهم حيث والتي نتج عنها آلاف القتلى( وصل القتلــــى إلى 20 ألف حسب بعض الإحصائيات ) وخرج أهل المدينة بما فيهم الأطفـــال والعجـــزة والنســـاء وهم في فزع عظيم يهيمـــون في الشعاب والغابات باتجاه مدينة توزلا؛ ورأينا !!!!!!!!!!!!نحن المسلمين بأم أعيننا التي ستشهــــد علينا يوم القيامة الهول العظيم الذي حصل للمسلمين فيها ورأينا الفزع والبكــــاء المرير من الأطفال والنساء الذي يبكي الحجر وينطبق فعلا عليها قول الشاعر:

لمثل هذا يموت القلب من كمد *** إن كان في القلب إسلام وإيمان.

 

19- مأساة المسلمين الأذربيجانيين على أيدي الأرمينيين.

20- مأساة كوسوفا شهدها العالم الإسلامي أيضا بوضوح حيث ذبح الآلاف وشرد مئات الألوف وتم ذبــح أطفال أمـــام أعين آبائهم ودمرت قرى بأكملها بالحرق أو بغيره واغتصبــت فيها المسلمات. في هذه المأساة فر 700,000 مسلم من الصرب إلى مجاهل الغابات حيث هـــلك الكثير منهم جوعـــاً ومرضــاً وبــــرداً.

 

21-  مأساة الشيشان شهدها العالم الإسلامي أيضا بوضوح, قتل لعشرات الآلاف, تشريد لمئات الألوف تدمير مدن وقرى بأكملهـــا براجمـــات الصواريخ , حرق المنازل ,أنهار من الدماء, تقطيــــع وصلــب الأحيــاء , ضرب الطوابير المهاجرة بالطائرات والرشاشات المدفعية ,قتل للأطفال والنساء والمسنين ,اغتصاب النساء , ذبــح وحـرق أطفــال داخل روضة.

- قصف حافلة مليئة بالأطفال والنساء بصواريخ من طائرات مروحية , عدا التعذيب الرهيب ( قطع قدمي أسير وهو حــي ,وقطع يدي أسير آخر وهو حـي) , ارتكاب الفاحشة بالأسرى نساءً ورجالاً ( اغتصبت فتاة عمرها 13 سنة حتى ماتت ).

- قصف سوق يعج بالمدنيين ,4000 شيشاني قتلوا في قرية في يوم واحد, واستخدم الروس أسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا .

- وسمـع المسلمون قصة الفتاة المسلمة التي اغتصبهـــا المجرم الكولونيل الروسي يوري بودالوف ثم قتلها عن طريق دهسهـــا بآلية مدرعة ,وقد هدد المجاهدون الأبطال وقتها الروس بأنهم سيقتلون مجموعة كبيرة من الأسرى إن لم يسلم هذا الوغد لهم.

 

22- مذابح المسلمين في أندونيسيا على يد النصارى من الجروح الأخيرة الجديدة التي يقتل فيها المسلمون حتــى في بلادهم, حيث ذبح في جزر الملوك آلاف من المسلمين ذبحــا وحرقــا, وقتل مائتان من الطلبة المسلمين في مدرستهــــم, وقتل 1200 مسلم في مسجــد بعد لجوئهم إليه حيث ذبـــح بعضهم ثــم حــرق المسجد على البقية وهم أحيــــاء..

- وتم تقطيــــع رؤوس بعض المسلمين تم وضعها في حاويـــات ورقية للسخرية ,وتم التمثيل بجثث المسلمين وبقـــــر بطونهم.

 

23- مذابح المسلمين في العراق والعالم يشهدها حتى الآن في كل يوم.

 

تساءل الليل والأفلاك ما فعلـت *** جحافل الحق لما جـاءها الـخـبـر؟

تــســاءل الـلـيـل والأفـــلاك مـــا iiفـعـلـت      جــحـافـل الــحـق لــمـا جــاءهـا iiالـخـبـر؟
هــل جـهـزت فـي حـياض الـنيل ألـوية ii؟      هــل فــي الـعـراق ونـجد جـلجل الـغير ii؟
هـــل قـــام مـلـيـون مــهـدي لـنـصرتها ii؟      هل صامت الناس هل أودى بها الضجر؟
هـــل أجـهـشـت فـــي بــيـوت الله عـاكـفة      كـــــل الــقـبـائـل والأحـــيــاء iiوالأســــر؟
هـــل أجـهـشـت فـــي بــيـوت الله عـاكـفة      كـــــل الــقـبـائـل والأحـــيــاء iiوالأســــر؟
يــــا أمــــة الــحــق إن الــجــرح iiمــتـسـع      فـهـل تــرى مــن نـزيـف الـجرح iiنـعتبر؟
مـــــاذا ســـــوى عــــودة لــلــه صــادقــة      عــسـى تـغـيـر هـــذي الــحـال iiوالـصـور
مـــــاذا ســـــوى عــــودة لــلــه صــادقــة      عــسـى تـغـيـر هـــذي الــحـال iiوالـصـور
مـــــاذا ســـــوى عــــودة لــلــه صــادقــة      عــسـى تـغـيـر هـــذي الــحـال iiوالـصـور
مـــــاذا ســـــوى عــــودة لــلــه صــادقــة      عــسـى تـغـيـر هـــذي الــحـال iiوالـصـور

من القصيدة الشهيرة المبكية

( دم المصلين في المحـراب ينهمر *** والمستغيثون لا رجـع ولا أثر )

للدكتورأحمد عثمان التويجري.

 

وبعد كل ما ذكر ...

- صورة لكل مسلم يخـــــــاف من السؤال أمام الله عن واجبه الكبير لإنقاذ أمته بتحقيقه العودة الصادقة إلى الله والعمل بجد لها في نفسه ومجتمعه (عودة ودعوة).

- صورة لكل مسؤول في امتنا قصـــــر في تحقيق هذا الواجب العظيم.

- صورة لكـــل من يؤذي الدعاة ويلمزهم مع أنهم يسعون لإنقاذه وإنقاذ أمتهم من أخطار تحيط به وبهم.

 

- صورة إلى من ضيعوا الأمة بالمعاصي في وقـــــــــت هي أحوج ما تكون فيه إلى العودة والصحوة والإلتزام بأوامر الله التي هي الطريق الأساس لإستعادة عزتنا المفقودة ومحو ذلنا المشين, ( وكيف سيجيبون الجبار عن دماء الأمة المهدرة يوم العرض عليه ).

 

- صورة لعلمائنا الأجلاء تذكيرا لهم بمسؤوليتهم العظيمة العظيمة العظيمة في إيقاظ الأمة بصيحات قوية فاعلــــــــــــــة مؤثرة لا بكلمات بسيطة غير مسموعة غير مسموعة غير مدركةٌ غير مدركة,ٌ تضيع وسط ركام وسائل الإفساد التي خدرت أمتنا، فهم من أول المسؤولين.

 

- أيها الغيـورون والغيــورات لنتعاون في إصلاح أنفسنا فمتى ما أصلح كل مسلم نفسه ستصلح الأمة بإذن الله, ولا نريد أن نكون سببا في هزيمة المسلمين بذنوبنا ومعاصينا، ولنكن عوناً لإخواننا المستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها بالنفس وبالمال وبالدعاء لهم.

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم ، مثل الجسد. إذا اشتكى منه عضو ، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) صحيح مسلم.

 

اللهم صلى وسلم وبارك على عبدك وحبيبك محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم

اللهم أعز الإسلام والمسلمين اللهم أعز الإسلام والمسلمين اللهم أعز المسلمين بدينهم وأعز دينهم بهم

اللهم من أراد بنا وبالمسلمين سوءاً فاجعل كيده في نحره وأشغله في نفسه وشتت شمله وفرق جمعه وأهزم جنده وافسد عليه أمره وأجعل تدبيره تدميراً عليه يارب العالمين

اللهم انتقم للمظلومين والمستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها

اللهم رد المسجد الأقصى من اليهود الغاصبين اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك

اللهم أللف بين قلوب المسلمين اللهم اهدهم اللهم اهدهم اللهم يسر أمورهم ووفقهم لما تحب وترضى

اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم واغفر لنا إنك أنت الغفور الرحيم

اللهم استجب اللهم آمين

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين

والحمدلله رب العالمين

 

مع التحية لـ

العقيلات

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (14)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

المسلمه

اللهم صلى وسلم وبارك على عبدك وحبيبك محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم اللهم احفظ ديارنا واوطاننا من البغاة الحاقدين عباد الصليب اللهم اهدي ابناء امتي لما تحب وترضى واجمعهم تحت راية التوحيد ووحد صفوف المسلمين وابعد اهل الدمار المتهورين عن روابي الاسلام واحمي بلادي الحبيبه وبلاد المسلمين من شر كل المفسدين فالله خير حافظا وهو ارحم الراحمين اللهم آمين

yaqen

جزاك الله خيرًُا الامر الغريب الذي تذكرته و انا اقرأ المقال أن اليهود طالبوا المانيا بتعويض عما فعله هتلر ومازالوا يستعطفوا العالم كله وإذا كذب هذا او كتب مقالة تسيئ إليهم رفعوا ضده قضية معاداة للسامية . أما نحن فلم نفعل اي شئ إيجابي لنصرة الاسلام والمسلمين .. لا حولى ولا قوة إلا بالله

خالد

ما أحوجنا فعلاً لأن نصنع الموسوعات ونوثقها وننشرها على العالم كله لكي يعرفوا من أين الإرهاب بكل صوره ، هل اليهود أفضل منا لكي يكسبوا تعاطف العالم كله على حادثة هي حلقة واحدة في مسلسل إبادة المسلمين ؟؟؟

محمد ناجي

اللهم أنصر من نصر الدين وأخذل من خذل الإسلام والمسلمين،اللهم وأنصر عبادك المستضعفين في كل مكان يارب العالمين آمين

عمرو

اللهم اعز السلام والمسلمين....امين يا رب العالمين

ساري

اللهم آمين يارب العالمين

مصعب جمال

شكرا جزيلا فعلا موضوع مؤثر

أبو رقية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع الذي هو بمثابة تذكرة لنا نسأل الله تعالى أن يردنا الى ديننا رداً جميلاً حسناً ونسأله أن يفرج كربات المسلمين في كل مكان وأن يهيء لنا من يقودنا بصدق الى النصر آمين

alaa azmy

حسبنا الله ونعم الوكيل .. اللهم ينتقم منهم

abdelaziz

شكرا جزيلاًًَِْْ اخى الكريم على الاهتمام بمثل هذه المواضيع وجزاك الله خيرا

ابو احمد

جزاك الله خير على هذا التذكير والأمر من هذا ان الفتنة بين المسلمين بينهم البين ونسأل الله ان يعجل للأمة فرجها من كل جانب ونسأل الله النصر .... فاعلم اخي انه لازال في المسلمين خير ...

iman

لقد كان سرد دامي لا اعرف ماذا ارد عليه من خجلي كوني مسلمة ولا افعل شيئا لنصرة ديني الله سبحانه وتعالى وحده القادر على ان يتولى المسلمين برحمته وينصر دينه.. مـــاذا ســـوى عــودة لـلــه صــادقــة عــسـى تـغـيـر هـــذي الــحـال والـصـور

محمد

موضوع مهم جدا .. جزاكم الله خيراً

شيمو

جزاك الله ألف خيرا على هذا الموضوع ونفع بك المسلمين . اللهم أنصر المسلمين فى كل مكان ودمر أعداء الدين آمين يا رب العالمين