لفلي سمايل

فيديو: عمل إذا عملته المرأة تعدل به أجر الحج والجهاد والصدقة + لص يهاجم امرأة

تاريخ الإضافة : 8-4-1435 هـ

جميل في أقل من 55 ثانية يتحدث ما أهم أسباب الثبات على الدين ؟ الشيخ صالح الفوزان حفظه الله

 


 

عمل إذا عملته المرأة تعدل به أجر الحج والجهاد والصدقة

 


 

كيفية الرقية بسورة البقرة علي الماء والزيت ؟ طبّقوها ستجدون الشفاء العاجل بإذن الله

 


 

وصية الشنقيطي لكل مبتلي ومهموم - مقطع سيغير حالك

 


 

فقط تخيل ! .. رااائع

 


 

صرخة ألم من جتوب دمشق الأطفال تبكي من الجوع

 


 

دموع الموظفات تكشف زيف وزير العمل السعودي

 


 

شاب وفتاة سعودية في العشرين من العمر وفي البر ، رجل في زمن قلَ فيه الرجال

 


 

رجل مسن ينصح الشباب بشرب حليب الإبل
مشهد فيديو على اليوتيوب لرجل مسن في الصحراء ينصح بشرب حليب الإبل و الابتعاد عن المشروبات الغازية و الحلويات حتى تتمتع بصحة و عافية ..
وكان جزائري قد توفي الشهر الماضي يعتبر أكبر معمر بالجزائر والعالم عن عمر ناهز 140 عاما بمحافظة الوادي جنوب شرق الجزائر.
وعايش مبارك جميع الحروب التي شهدها العالم خلال القرن الماضي، بداية من الحربين العالميتين الأولى والثانية والثورة الجزائرية، ودخل المستشفى لأول مرة في حياته قبل عامين فقط.
وتزوج مبارك ثلاث مرات، وله ما يقارب 100 حفيد، وعمل مبارك في بداية حياته مربيا للإبل والماشية التي كانت الرزق الوحيد له، وتعود مبارك على شرب حليب الإبل وحليب الماعز وشرب الشاي وأكل التمر، ولم يستعمل المكيف طول حياته على الإطلاق، ولم يتعرض لأي مرض إلا نادرا، وكان لا يتحمل البرد، ويفضل فصل الصيف.
و يعتبر حليب الإبل مقويا للجسم والبصر اذا ما قارنته مع حليب الأغنام والماعز والأبقار فان الدهن الخاص في حليب الإبل يتكون من أحماض دهنية قصيرة التسلسل ما يؤكد أهمية هذا الحليب في تغذية الأطفال اذ يستخدم الجسم هذه الأحماض الدهنية ذات الذرات القليلة من الكربون في بناء مركبات دهنية أخرى أسهل من تكسير السلاسل الطويلة الموجودة في الأحماض الدهنية طويلة السلاسل مما يفسر حرص سكان الصحراء على تغذية أطفالهم في حليب الإبل وتفضيله على حليب الأم في الكثير من الأحيان.
كما أن حليب الإبل يعتبر مادة ضد الأكسدة الأمر الذي يساعد في حماية أنسجة الجسم المختلفة من التلف مما يقلل إصابة الإنسان بالسرطانات المختلفة وان اكتشاف بروتين خاص في حليب الإبل بفعالية مشابهة لعمل هرمون الانسولين وبتركيز 40 وحدة لكل لتر حليب كما لوحظ دور حليب الإبل في التقليل من نسبة الكوليسترول في الجسم الأمر الذي يمنع حدوث تصلب الشرايين في الجسم و بالتالي إصابة الإنسان بأمراض القلب.
كما أن حليب الإبل يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات و المعادن مقارنة مع حليب الأم وبقية الحيوانات الأخرى ويحتوي على كلور والصوديوم والفوسفات والكالسيوم والنترات والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد إضافة إلى مجموعة من الفيتامينات ومن جانب أخر أبرزت دراسة علمية أهمية حليب الإبل كبديل غذائي مهم عن الفواكه الطازجة والخضراوات الورقية نظرا لغنى حليب الإبل بالفيتامينات والمعادن اللازمة لسلامة صحة سكان البادية وان ألبان الإبل تحتوي على كمية فائقة من فيتامين سي وان معدلات الفيتامينات والمعادن في ألبان الإبل يزداد تركيزها مع التقدم خلال موسم الحليب الذي يمتد إلى 12 شهرا كاملا.
وانه من الغريب والطريف في حليب الإبل انه لا يحلب إلا بعد أن يرضع منه الجمل الصغير حيث لا يمكن أن تتم عملية الحلب إلا بعد استدعاء الحوار وهو الجمل الصغير للرضاعة أولا ثم يتم حلب الناقة ويوضع حليبها في أوعية معدنية ويشرب ساخنا وإذا ترك لاحقا وجب غليه كما أن حليب الإبل طعمه مائل للملوحة لذا يقوم البعض بتحليته بالسكر كما يوضع عليه الزنجبيل ليعطيه نكهة مختلفة ومحببة تقلل من الإحساس بالملوحة وترجع اللزوجة في حليب الإبل إلى احتوائه على إعداد هائلة من الحبيبات الدهنية متناهية الصغر حيث ينعدم تكون طبقة القشدة على سطح الحليب لان حبيبات الدهن تتوزع في الوسط اللبني مما يجعل من الصعب إنتاج زبدة أو سمنة أو جبنة على درجة عالية من الجودة.
ومن خلال الفحص المجهري لدهن الحليب فقد تبين أن سمك أغلفة حبيبات دهنه اكبر من أغلفة حبيبات دهن حليب المزرعة الأخرى مثل الجاموس والأبقار والأغنام والماعز مما يكسب حليب الإبل صفة المقاومة للأكسدة أو فساد الدهن وأيضا صعوبة تمزق تلك الأغلفة عند إجراء عملية الخض لتحويل القشدة إلى زبدة. ويمتاز دهن الحليب باللون الأبيض لندرة وجود الكاروتين.

 


 

رمي راكب من الحافلة في لندن بعد شجار عنيف
انتهى عراك جرى في إحدى حافلات لندن الحمراء الشهيرة برمي أحد الركاب من نافذة الطابق الثاني فيها وهوى الرجل وارتطم بالأرض في مشهد لم تر العاصمة البريطانية له مثيلاً، مع أن كل شيء حدث قبل 14 شهراً، لكن شريط فيديو عما حدث ظهر أمس فقط في برنامج تلفزيوني، وأثار ذهول المشاهدين.
وكان ذلك بعد ظُهر 22 ديسمبر 2012 في حي "فينسبوري بارك" بشمال لندن، عندما التقطت كاميرا مثبتة في مقدمة إحدى الحافلات مشهد الرجل وهو يسقط منطرداً من نافذة الباص الذي كان أمامها، بحسب ما يظهر من الفيديو الذي عرضته أمس واليوم معظم وسائل الإعلام البريطانية.
وبشأن ما حدث ذكرت شقيقة الرجل، واسمها جيليان، أن كسراً حدث في ظهر أخيها، وقالت: "إلى الآن لا أصدق أن باستطاعة أحد أن يقدم على إصابة أخي بهذه الطريقة"، وفق تعبيرها عن شقيقها البالغ عمره الآن 45 سنة.
سائق الحافلة تحدث في البرنامج أيضاً، فذكر أن بعض الركاب هرعوا إليه صارخين: "يا سائق، يا سائق، توقف فهناك عراك فوق"، في إشارة منهم إلى الطابق الثاني من الباص، "فخفت من سرعتي ونظرت في المرآة بقربي ورأيت جسماً يسقط، ثم أقبلت سيدة وأخبرتني بأن أحدهم تم ركله ورميه من النافذة، فأسرعت واتصلت بالإسعاف والشرطة، ثم خرجت ووجدته مرمياً على قارعة الطريق".
واعتقلت الشرطة الراكب الذي حمله ورماه من النافذة، فحققت معه وأحالته إلى القضاء، وفي المحكمة ثبت أنه كان في حالة دفاع عن النفس "فأطلقوا سراحه"، بحسب ما انتهى إليه برنامج "بي بي سي".

 


 

لص يهاجم امرأة ويسرق سيارتها وطفلها
أظهر مقطع فيديو على اليوتيوب رصدته كاميرات المراقبة اعتداء لص على امرأة في موقف سيارات تابع لمركز تجاري في جنوب العاصمة الإسبانية مدريد.
حيث انتهت المرأة من التسوق واتجهت إلى سيارتها ووضعت أغراضها وطفلها البالغ من العمر 16 شهرا داخل السيارة، وانتظر اللص حتى أغلقت السيدة باب سيارتها فاتجه على الفور إلى الجانب الآخر، وفتح باب السيارة وجلس بجوارها وهددها بسكين كي تسلمه السيارة.
وحاولت السيدة مقاومة الرجل البالغ من العمر 34 عاما أو أن تثنيه عن ارتكاب جريمته لكن دون جدوى، وهنا خرجت السيدة من السيارة وبدأت تستغيث بمن حولها، فانتهز اللص الفرصة وجلس خلف المقود.
واحتشد عدد من الرجال كانوا على مقربة من مكان الواقعة، وحاولوا مساعدة السيدة وبذلوا كل ما في وسعهم من أجل ذلك، لكن اللص تمكن من الفرار بالسيارة والطفل على المقعد الخلفي وسط ذهول الجميع.

 


 

متسابق إماراتي يصف جوائز رالي جدة بالرخيصة

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..