لفلي سمايل

فيديو: نهاية التفحيط والاستعراض + احتراق جندي إسرائيلي + إتلاف بحيرة خمور

تاريخ الإضافة : 28-4-1434 هـ

تفسير قوله تعالى:( ولا تقربوا مال اليتيم ) - للشيخ صالح المغامسي

 


 

الإعجاب بين الجنسين في وسائل الاتصال // الشيخ الطريفي

 


 

سوق الجراد في بريدة - السعودية
يشهد سوق الجراد "الجردة " بمدينة بريدة هذه الأيام إقبالاً كثيفا من التجار والمتسوقين خصوصاً كبار السن الذين يحضرون لشراء الجراد في سلوك مرتبط بتناوله على المائدة السعودية.
وتشهد السوق الصغيرة يومياً خلال الموسم مزادات وعمليات بيع وشراء للجراد الذي يعتقد كثيرون أنه يساعد في علاج مجموعة من الأمراض.
وذكر التاجر عبدالعزيز الراشد بسوق الجردة أن ثمة زيادة مطردة في عدد المشتغلين بصيد الجراد لبيعه.
وقال: "الجراد ييجي أول ما ييجي من إفريقيا. ينعر (يعبر) البحر الأحمر يطب (يصل) على رابغ.. ينبع.. وعلى المدينة وتبدأ العالم بالليل (جمع الجراد).. الجلابة ويسمون الجرادين من أول (في الماضي). وأما الآن لا الشباب يمسكونها بالليل ويعبون خياش (أجولة) وبعد يومين بطريقهم يجون لمنا (يصلون إلينا)".
ويعتقد كثيرون أن الجراد له فوائد غذائية كبيرة لأنه يتغذى بأوراق الأشجار البرية والزهور.
وقال "الراشد" عن الفوائد المزعومة لأكل الجراد: "يقوي المناعة. هذه واحدة. وثاني حاجة للسكر (السكري). ثالث حاجة للقولون.. والله أعلم. الدكاترة والعلم الجديد كله يمدح. ولا هم عندنا بس.. بالدول الأوروبية والآسيوية تأكله الآن لأنهم شافوا فوائده مو بسيطة".
و يتراوح ثمن كيس الجراد بين مائتين وألف ريال سعودي (53 و266 دولاراً) لكن بعض المشترين يدفعون أثماناً أكثر من ذلك.

 


 

عملية إتلاف بحيرة خمور
أتلف رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة خميس مشيط السعودية "بحيرة خمور" تحوي نحو نصف مليون لتر من المسكرات.
ويظهر الفيديو الذي بثته "الجزيرة أونلاين" السعودية عمليات الشفط التي قام بها رجال الهيئة بمضخات قبل عملية الإتلاف، التي استمرت لأكثر من 12 ساعة متواصلة.
ويذكر أن اكتشاف البحيرة جاء بعد ما تمكن رجال الهيئة بمركز العزيزية نهاية نوفمبر الماضي من ضبط مصنع خمور يقوم عليه أفارقة تم ضبطهم أثناء المداهمة.

 


 

احتراق جندي إسرائيلي في اشتباكات المسجد الأقصى
اشتعلت النيران بأحد جنود الاحتلال الإسرائيلي المتواجدين في باحة المسجد الأقصى في القدس المحتلة بعد إصابته بزجاجة حارقة "مولوتوف" عند بوابة المغاربة ألقاها عليه الشبان المرابطون في المسجد خلال المواجهات يوم الجمعة.
وكانت قد اشتبكت قوات إسرائيلية مع مصلين في ساحة المسجد الأقصى بالبلدة القديمة في القدس الجمعة أدى لعشرات الإصابات في صفوف المصلين، بينما اندلع حريق في الباب الشرقي للجامع القبلي تم إخماده.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن أكثر من 60 فلسطينيا أصيبوا بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع إثر اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.
وخرج أفراد الشرطة الإسرائيلية من باحات المسجد وعادوا أدراجهم إلى باب المغاربة المجاور للجهة الغربية من الحرم عند حائط البراق.

 


 

نهاية التفحيط والاستعراض

 


 

لقطات لحريق مقر إتحاد الكرة من الداخل

أحرق مقر الإتحاد المصري لكرة القدم السبت بعد دقائق من إحراق نادي ضباط الشرطة في الزمالك وسط القاهرة بعد أن أصدرت محكمة في القاهرة السبت أحكاما بالسجن على عدد من المتهمين في قضية استاد بورسعيد التي قتل فيها نحو 74 شخصا في فبراير 2011.
وقال مراسل وكالة فرانس برس إن رجال الإطفاء يعملون حاليا على إخماد النيران التي امتدت في أنحاء المبنى الواقع في الحي نفسه الذي يقع فيه نادي ضباط الشرطة الذي أحرق.

 


 

اكتشاف سحر بأحد دمى الأطفال ووجدت صورة المسحور بداخلها وتم فكه

 


 

طفل يرمي ببندقية بغى يجيب العيد

 

 


 

شباب سعوديين يستبدلون إطار السيارة أثناء سيرها

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..