لفلي سمايل

من هو روبرت ميردوخ + رائحة كريهة في فضائنا

تاريخ الإضافة : 9-2-1432 هـ

* الذي تعاقد معه الوليد بن طلال لقنوات روتانا في أبو ظبي ؟!

 - قالوا عنه: هو القيادي الأول في النخبة السرية العالمية التي تدير العالم .. في هذه الأسطر سنتعرف عليه ..

إنه رجل عظيم قدّم الكثير لمبادئه وديانته اليهودية ويفتخر ويعتز بذلك ، في حين يبرر له أحد المستثمرين في الإعلام بأنه ليس يهودي بل مسيحي متسامح وفقط يكره العرب وسنحاول معه أن لا يبغضهم ، هذا التبرير من أجل مصالحه الشخصية والتجارية معه - لا يهمنا ذلك - ، المهم أن الجميع كتبوا عن هذا الرجل الإمبراطور في الإعلام ، اليهودي الديانة الأسترالي الأصل فهل قالوا كل الحقيقة عنه ، بصراحة أنهم ذكروا الكثير ولكن جمعتُ لكم بعض ما لم يقولوه ، ومن ذلك:

 

* ( روبرت ميردوخ ) إمبراطور الإعلام اليهودي:

- أخطر رجل في العالم حتى أن بعضهم يقول عنه أنه: ( القيادي الأول للعالم ).

- قال عنه وليم شاوكروس:( هو القيادي الأول في النخبة السرية العالمية التي تدير العالم ).

- روبرت ميردوخ قادر على الوصول لأكثر من 110 مليون مشاهد عبر أربع قارات.

- يسيطر على: شبكة أخبار فوكس , ويسيطر على جزء كبير من الإعلام الجماهيري في الولايات المتحدة.

- يحرك العالم ويشكل أذهان البشرية وعقول الأجيال واهتماماتهم .. ويتحكم في أشياء كثيرة جدا في حياتنا ودولنا من خلال امبرطوريته الإعلامية.

- يقول هيرمان وماكزني: ( هذا الرجل وضع واشنطن في جيبه الخلفي ).

- بلغت أرباح إحدى شركاته في عام 1998 فقط 12,8 بليون دولار !.

 

* روبرت ميردوخ:

- في عام 1991 قال ميردوخ: إذا أراد توني بلير أن يفوز في الانتخابات فعلية أن يحضر هنا - إلى استراليا - للاجتماع مع الموظفين التابعين لي , وبعد أيام استقل رئيس الوزراء البريطاني توني بلير طائرته الخاصة ونفذ الأمر واجتمع مع موظفي ذلك الرجل - وفاز بالفعل في الانتخابات !-.

- وفي عام 1985 تجاوزت الحكومة الأمريكية - لأول مرة - عن قوانين الهجرة وشروط الجنسية الأمريكية وعقد اجتماع عاجل لمجلس الشيوخ لمنح هذا الرجل الجنسية الأمريكية بعد طلبه لها بأيام ..

- وتم منحه الجنسية الأمريكية فقط من أجل تمرير الصفقات التجارية التي رغب بها في أمريكا !!.

- عندما ذهب ميردوخ للاتحاد السوفيتي إبان الحكم الشيوعي , فرش له البساط الأحمر في المطار واستقبله الرئيس وجميع أعضاء الحكومة الروسية .. ومراسم الاستقبال هذه كانت لا تحدث لمعظم رؤساء الدول في العالم إذا زاروا الاتحاد السوفيتي آنذاك.

 

* الممتلكات المعلن عنها لميردوخ:

* امتلاكه لشركة ( نيوز كوربوريشن ) وهي من أقوى الإمبراطوريات المالية والاقتصادية في العالم ومن ضمنها:

* في مجال التلفزيون:

- أغلب شبكات فوكس تعود ملكيتها لميردوخ.

- بالإضافة لـ 22 محطة تلفزيونية في أمريكا.

- وعدد كبير من الشبكات الكابلية.

- سيطر ميردوخ على القمر الصناعي لـ: هونج كونج ، ولأمريكا اللاتينية ، والقمر الهندي ، الذي تبث منه شبكة star‏.

- كما أنه يسطر على 50% من أسهم القمر الصناعي الياباني ويسطر على قناة zee و v الهندية.

- وعلى 7 شبكات تلفزيونية في استراليا .. وعشرات المحطات والفضائية الأخرى المتفرقة في العالم.

 

* ومن الممتلكات المعلن عنها لميردوخ التابعة لشركته ( نيوز كوربوريشن ):

* مجال الصحافة:

- لدى ميردوخ  175 صحيفة  ومجلة في: ( استراليا ، وبريطانيا ، وأمريكا ، وبقية دول العالم ).

- كذلك يسيطر على أكبر شركات النشر والتوزيع في العالم ..

 

* وفي مجال الانترنت: يكفي أن نقول بأنه يسيطر على نظام دلفي في الانترنت..

 

* روبرت ميردوخ يسطير على الإعلام بطرق متعددة لأن السيطرة لا تكون فقط بشراء الصحف أو التغلغل داخل أروقتها ، بل هناك طرق أخرى للتأثير ، منها:

الدعوة إلى مقاطعة الصحيفة شراء واشتراكا كما حصل مع صحيفة لوس انجلوس تايمز حيث تم إلغاء 1000 اشتراك فيها من قبل اليهود لمجرد تغطية لأحداث لا توافق توجهاتهم , وكما حصل مع صحيفة (شيكاغو تريبيون).

* يملك اليهود أكبر مركزي دعاية وإعلان في أمريكا هما ( سيرز اند روبك و إيدث ستيرن ) وهم بذلك يوجهون الإعلانات إلى الصحف اليهودية أو التي تتعاطف مع اليهود , ويمنعونها عن الصحف التي تقف في الحياد أو تخالف توجهاتهم , فتقع الصحف أسيرة ذلك الابتزاز , ومن المعلوم أن الصحف تعتمد أساساً في قيامها على الإعلانات ثم على الاشتراكات ..

 

* ومع كل هذا هل قلنا كل الحقيقة ، بالطبع لا باقي الكثير والكثير ، وهذا ما سنراه في قادم الأيام من أبو ظبي ، وبصراحة تحية إعجاب وإكبار له وإن كنّا نخالفه المعتقد ونحترم بذله لقيمه التي يعتز بها ويبذل لها وننتظر رجلاً عربياً أو مسلماً ينافس هذا الأمبراطور يكون منطلقه إضافة إلى التجارة منطلق القيم والأخلاق الإسلامية ..

 

المصدر الرئيسي لهذه المعلومات: كتاب (الإعلام بالأرقام ص89 ، دار وهج الحياة ، 2010م )

 

مقال سابق متعلق بميردوخ

 

رائحة كريهة في فضائنا

 

فهمي هويدي

 

* أشم رائحة كريهة وغير زكية في الفضاء الإعلامي العربي. مصدرها ضيف جديد قدم إلى الساحة هو روبرت ميردوخ، اللاعب الكبير والخطير في حلبة الإعلام العالمي بمختلف فنونه.

فقبل أيام أعلن الرجل أنه اختار أبو ظبي لكي تكون مقرا لنشاط إمبراطوريته الإعلامية في الشرق الأوسط. وأنه سينقل إليها بعض قنواته الفضائية التي تتمركز في هونج كونج.

- وقد صدر عنه ذلك الإعلان بعد أن أبرم عقدا مع الأمير الوليد بن طلال، استحوذ بمقتضاه على نحو 10٪ من رأس مال شركة روتانا الإعلامية، التي تعد واحدة من أهم ممولي ومنتجي الأعمال الفنية في العالم العربي. (تملك ست قنوات تليفزيونية ولديها فرع لإنتاج الأفلام)، وقد دفع مقابل ذلك 70 مليون دولار، مع حقه في مضاعفة حصته خلال السنة ونصف السنة المقبلة.

- ميردوخ (79 عاما) بدأ مسيرته في الصحف المحلية والتليفزيونات التي تصدر في بلده الأصلي (أستراليا). ثم ما لبث أن تمدد إلى بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث بسط سيطرته على صناعة الأفلام والإعلام الفضائي وحتى شبكات الإنترنت ..

يكفى أن تعلم أنه يسيطر الآن على 40٪ من الصحف البريطانية، في مقدمتها صحيفتا «التايمز» و«الصن»، إلى جانب سيطرته على الشبه الكاملة للتجارة التليفزيونية البريطانية.

- وقد تمددت مجموعته الكبرى «نيوز كوربوريشن» في الولايات المتحدة، حيث سيطرت على عدة صحف في مقدمتها «نيويورك بوست»، إضافة إلى قنوات التليفزيون التي على رأسها «فوكس نيوز» التي تعد أبرز أبواق المحافظين الجدد، والأقوى مناصرة لإسرائيل والأشد تأييدا لمخططات الهيمنة الأمريكية في المنطقة ومعروف دورها في تأليب الرأي العام العالمي ضد العراق، وتوفير أرضية شعبية متعاطفة مع غزوه وإسقاط نظامه.

 

- يوم 23 فبراير الماضي أصدرت «روتانا» بيانا أعلنت فيه الاتفاق الذي تم مع ميردوخ ومجموعته العالمية «نيوز كورب»، وعقد الأمير الوليد بن طلال مؤتمرا صحفيا في الرياض قال فيه إن الاتفاق لا يعد نقلة نوعية لروتانا وحدها وإنما للعالم العربي كله. وذكر أنه يأمل في أن تساعد العلاقة بين «روتانا» و«نيوز جروب» في تعديل صورة مجموعة ميردوخ التي تعد معادية للعرب.

- واعتبر أن قناة فوكس ليست المحطة الأمريكية الوحيدة المعادية للعرب، لأن ذلك العداء يعد حالة عامة في الولايات المتحدة، ثم أضاف قائلا «سنقوم بما في وسعنا بغية تصحيح لهجتها»(!).

 

- نقل ميردوخ لبعض أنشطته إلى أبو ظبي، ودخوله شريكا في روتانا ليس بريئا تماما. صحيح أن العالم العربي يشكل سوقا جيدة للأفلام والمسلسلات والمنوعات التي تستهوي الشباب وتقوم مجموعة نيوز جروب بإنتاجها أو توزيعها، إلا أننا ينبغي ألا نتجاهل أنه واجه ضغوطا وقيودا في هونج كونج من قبل الجهات التشريعية الصينية التي دأبت على انتقاد ما تبثه قنواته من مواد هناك، الأمر الذي اضطره إلى الرضوخ في بعض الأحيان. ودفعه بعد ذلك إلى الاتجاه إلى العالم العربي الذي وجده مفتوحا وأكثر «تسامحا» من الصين.

 

- من الأنباء التي تسلط الضوء على أنشطة السيد ميردوخ أنه اشترى مؤخرا محطة تليفزيونية خاصة في تركيا (تى. جى. آر. تى)، ويسعى الآن إلى شراء صحيفة «تركيا» ووكالة «إخلاص» للأنباء التي يملكها رجل الأعمال التركي أنور أوران.

 

- وهو يهدف من وراء ذلك إلى محاولة التصدي للشعور المعادي لإسرائيل الذي يتنامى في تركيا. يوضح صورته أكثر أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي استثمر فيها الرجل بعض ماله من خلال إحدى شركات التكنولوجيا الرقمية والاتصالات.

 

- يكمل الصورة ملاحظة أن أقرب أصدقائه هو رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، كما ذكرت صحيفة «لوموند» في 26/2.

- وهى خلفية تدعونا إلى إثارة العديد من الأسئلة حول دوره مع «روتانا» في المرحلة المقبلة، كما أنها توضح لنا مصدر الرائحة الكريهة التي لاحت في الفضاء العربي.

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (2)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

البوريني نصار

عتب كبير على سمو الامير الوليد بن طلال لتعاونه مع اعداء الاسلام والمسلمين فكيف وهو يبيع بوق جديد للصهاينة واعداء الامة مع العلم ان الامير ليس بحاجة لهذا المبلغ التافه في حسابه ولم يجف للان دم الاخوة في فلسطين والقدس الست مسلما يا سمو الامير اليس الاقصى من اقدس مقدساتنا والقدس الشريف مسري نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام مردوخ وامبراطوريته الاعلامية حرب على الاسلام والمسلمين والعرب اجمعين فقط هناك تساؤل يدور في ذهني ماذا تستفيد من تعاونك مع يهود قتلة الانبياء والرسل واعداء الامة؟

ASHRAF

لا حول ولا قوة الا بالله اللهم بيدك ان تعينه على اخراب بيوت كل من ساعده وسهل له الدخول في خصوصياتنا وبيدك يا رب ان تشتت شملهم وترمل نسائهم يا رب ياسميع يا عليم واشكر لكم على النشر